• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

قبيلات : اصابات كورونا في المدارس لا تثير القلق..والأوبئة توصي بخفض بإغلاق الشعب لـ5 أيام

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2021-10-18
820
قبيلات : اصابات كورونا في المدارس لا تثير القلق..والأوبئة توصي بخفض بإغلاق الشعب لـ5 أيام

 - قالت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الادارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات أن لجنة الأوبئة أوصت بالموافقة على تخفيض عدد أيام إغلاق الشعب المدرسية والتي تحولت للتعليم عن بعد بسبب ظهور إصابات داخل نفس الشعبة من 14 يوماً إلى 5 أيام دوام رسمي.

 
وأوضحت الدكتورة قبيلات في تصريحات إذاعية ، أنه في اليوم الخامس يتوجب على الطلبة الذين تم تعليق دوامهم بسبب ظهور نتائج إيجابية لأقرانهم في ذات الشعبة أن يقوموا بإجراء فحص (PCR) في المراكز الصحية والطالب الذي تثبت نتيجة فحصه سلبي أن يعود للدوام بعد اليوم الخامس، وهذا أول تعديل على البروتوكول الصحي الذي كانت قد نشرته وزارة التربية والتعليم.
 
وقالت قبيلات إن أعداد الإصابات بفيروس كورونا في المدارس لا يثير القلق، حيث أن النسبة التراكمية لعدد الإصابات منذ بدء عودة التعليم الوجاهي حتى اليوم بلغت تقريباً 6 بآلاف، أما الحالات النشطة والتى لازالت تتلقى العلاج أو تحولت إلى التعليم عن بعد بلغت 2 بآلاف.
 
وفيما يتعلق بالشعب التى تم اغلاقها، قالت الدكتورة قبيلات بلغت 2 بآلاف من مجموع الشعب والبالغ عددها حوالي 82 ألف شعبة.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.