• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

زخات من الأمطار وانخفاض حاد على الحرارة الاربعاء

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2021-11-30
558
زخات من الأمطار وانخفاض حاد على الحرارة الاربعاء

  يُتوقع بمشيئة الله ان تتأثر المملكة بامتداد منخفض جوي مترافق مع كتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة في اول ايام الشتاء مُناخياً الاربعاء، لذا يطرأ انخفاض حاد على درجات الحرارة لتنخفض بما يزيد عن 10 درجات مئوية مقارنة مع يوم الثلاثاء، وتصبح حول مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس بارداً نسبياً ورطباً في مناطق عديدة من المملكة، لطيفاً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

وتكون الرياح غربية نشطة السرعة، تصحب بهبات قوية تتجاوز حاجز الـ 60 كم/ساعة على بعض المناطق لاسيما الشرقية منها، مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغُبار الكثيف ورُبما الموجات الغُبارية في المناطق والطرق الصحراوية مع حدوث تدني ورُبما إنعدام على مدى الرؤية الأفقية.

وتظهر كميات من الغيوم المُنخفضة، وتهطل زخات من الأمطار على فترات في شمال ووسط المملكة، تمتد أحياناً لتشمل أجزاء من المرتفعات الجبلية الجنوبية، تزامناً مع عبور غيوم مُنخفضة وملامسة لسطح الأرض، تعمل على تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية.

* انخفاض واضح على درجات الحرارة مع ساعات ما بعد منتصف ليل الثلاثاء /الاربعاء

يطرأ انخفاض واضح على درجات الحرارة في ساعات المساء والليل، ويكون الطقس بارداً ورطباً في غالبية مناطق المملكة، خاصة في السهول الشرقية والمرتفعات الجبلية العالية.

ويستمر ظهور الغيوم المُنخفضة، وتهطل زخات من الأمطار على اجزاء من شمال ووسط وجنوب المملكة، قد تمتد أحياناً نحو بعض المناطق الشرقية، وتعبر غيوم مُنخفضة وملامسة لسطح الأرض مما يتسبب بتشكل الضباب فوق قمم المرتفعات الجبلية العالية.

وتكون الرياح غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار.

* توصيات هامة

- ارتداء الملابس الثقيلة، مع التركيز على ملابس الأطفال.

* الإنتباه من خطر ازدياد نسبة الغُبار والأتربة في المناطق الصحراوية وتأثير ذلك على مرضى الجهاز التنفسي والعيون.

* الإنتباه من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية جراء الغُبار في المناطق الصحراوية، والضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية.

طقس العرب

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.