• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ما تأثير الظروف الجوية الحالية على الوضع الوبائي؟

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2022-01-19
753
ما تأثير الظروف الجوية الحالية على الوضع الوبائي؟

  حذر عضو اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور مهند النسور من مخاطر الانتشار الكبير لعدوى فيروس كورونا والتي تزداد بنسبة كبيرة في الأماكن المغلقة التي لا تتوفر فيها تهوية جيدة بسبب الظروف الجوية.

وأوضح لـ عمون الأربعاء، ان من شروط محاربة الفيروسات كافة، ومنها فيروس كورونا ومتحوراته هو التواجد في الاماكن المفتوحة، والابتعاد عن الأماكن المغلقة، مبينا ان الظروف الجوية السائدة تؤثر سلبا على الحالة الوبائية، مما يزيد احتمالية نقل الفيروس بسرعة.

كما حذر من انتقال الانفلونزا الموسمية بين الناس، إذ أنها تزداد وسط الظروف الجوية الباردة والتي تستدعي من الناس التواجد في الأماكن المغلقة.

وحول تقييم الحالة الوبائية، أوضح النسور ان الاسبوع الثاني منذ بداية العام يشهد زيادة كبيرة في عدد الإصابات المسجلة رسميا، وذلك بسبب آثار الموجة وانتشار متحور 'اوميكرون'.

وبين ان الأسبوع الثاني يدل على أن 'اوميكرون' ينتشر بسرعة، متوقعا ان 50% من الإصابات المسجلة تعود له'، وان انتشار 'أوميكرون' يعطي دلالة انه سيحل مكان المتحور 'دلتا'، وذلك في ظل الارتفاع بعدد الإصابات. المسجلة وغير المسجلة.

وعن دخولات المستشفيات، قال النسور إن الدخولات مريحة، لأن المتحور اقل شراسة من دلتا، والإصابات التي سجلت لا تستدعي الدخول، حيث يلاحظ انخفاض في عدد الوفيات المسجلة.

وحذر من تزايد عدد الإصابات بسبب الانتشار الواسع لـ 'أوميكرون'، مما يزيد من دخول المستشفيات وارهاق القطاع الطبي في المملكة.

ودعا إلى الاقبال على تلقي المطاعيم لجميع الفئات العمرية بما فيهم الأطفال، مشددا على ضرورة أخذ الجرعة الثالثة للاشخاص من أجل رفع نسبة المناعة ضد الفيروس ومتحوراته.

كما دعا إلى الالتزام بإجراءات الوقاية ولبس الكمامة، والابتعاد عن الأماكن المزدحمة والمغلقة في ظل الظروف الجوية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.