• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

السعودية: لا يوجد حتى الآن أي تفشٍ لكورونا بالحج

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2022-07-08
952
السعودية: لا يوجد حتى الآن أي تفشٍ لكورونا بالحج

 أكد وزير الصحة السعودي فهد الجلاجل، اليوم الجمعة، أن بلاده وضعت خططا مسبقة للحفاظ على صحة الحجاج، مشددا على أن الوضع الصحي لضيوف الرحمن مطمئن جدا.

وأضاف أنه لم يتم تسجيل حالات عالية للإصابة بضربات الشمس في يوم عرفة، لافتا إلى أن الحالات الموجودة في العنايات المركزة بالمشاعر قليلة جدا.

*لا حالات كورونا

كما أضاف أنه لا يوجد حتى الآن أي تفشٍ لكورونا في الحج، متوقعا أن تكون أعداد الحجاج أعلى في العام المقبل.

إلى هذا، توجهت قوافل حجاج بيت الله الحرام، اليوم الجمعة، إلى صعيد عرفات لأداء الركن الأعظم.

وواكب قوافل ضيوف الرحمن متابعة أمنية مباشرة من أفراد مختلف القطاعات الأمنية لتنظيمهم، حسب خطط تصعيد وتفويج الحجيج إلى جانب إرشادهم وتأمين السلامة اللازمة لهم.

*خدمات طبية وتموينية

كما وفرت في مختلف أنحاء المشعر الخدمات الطبية والإسعافية والتموينية، وما يحتاج إليه ضيوف الرحمن.

ومع غروب شمس هذا اليوم تبدأ جموع الحجيج نفرتها إلى مزدلفة ويصلون فيها المغرب والعشاء ويقفون فيها حتى فجر غد العاشر من شهر ذي الحجة، لأن المبيت بمزدلفة واجب، حيث بات رسول الله صلى الله عليه وسلم فيها وصلى بها الفجر.

يذكر أن السعودية كانت حظرت الحجاج من الخارج خلال العامين الماضيين، وقيدت مشاركة الراغبين في الحج من الداخل بشروط خاصة للوقاية من فيروس كورونا.

وحج هذا العام للفئة العمرية أقل من 65 عاما، مع اشتراط استكمال التحصين بالجرعات الأساسية بلقاحات كوفيد-19 المعتمدة في وزارة الصحة السعودية.

العربية.نت

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.