• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

صحة المفرق : 10 مصابين بالتسمم ما زالوا بالمستشفى

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2022-08-15
505
صحة المفرق : 10 مصابين بالتسمم ما زالوا بالمستشفى

 توقع مدير صحة محافظة المفرق الدكتور هاني العليمات، الاثنين، مغادرة الأشخاص المصابين بالتسمم، جراء تناولهم "الشاورما" من مطعم في المحافظة، المستشفيات الاثنين أو الثلاثاء .

 
وأشار العليمات، إلى أنه من المتوقع ظهور نتائج العينات مساء الاثنين أو الثلاثاء ، لافتا النظر إلى أن الفريق المختص من قبل مكتب الغذاء والدواء في المحافظة ومديرية الصحة سيتعاملون مع الحادث بناء على نتائج العينات.
 
وبين أن مديرية الصحة في المحافظة ومكتب الغذاء والدواء باشرا العمل من خلال فريق التقصي الوبائي فور مراجعة الحالات إلى المستشفى وتابعا حالات المرضى وتم أخذ العينات من المطعم والمرضى وجرى إغلاق المطعم احترازيا لحين ظهور النتائج.
 
وأوضح أنه "في تمام الساعة الرابعة عصر الأحد راجعت ما يقارب 23 حالة الطوارئ ومعظمها تلقت العلاج في أقسام الطوارئ وغادرت، في حين بقيت هناك 10 حالات من ضمنها 8 حالات في مستشفى النسائية والتوليد 7 أطفال وسيدة حامل، وهناك حالتان في مستشفى المفرق الحكومي وجميعهم يعانون من نفس الأعراض وهي اشتباه تسمم وظهرت عليهم ارتفاع في درجات الحرارة وآلام في البطن".
 
وأوضح العليمات أن هناك برامج شهرية ومبرمجة يقوم بها المراقبون الصحيون ومكتب الغذاء والدواء في المحافظة إلى جميع المحلات التجارية والمطاعم ومصادر المياه، إضافة إلى برامج أسبوعية ويومية تقوم بها الفرق المختصة، وفي حال حدوث أمر طارئ تقوم هذه الفرق مباشرة بإجراءاتها وتكثيف جهودها
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.