• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

لأول مرة .. الصين توجه رسالة تحذيرية حادة لإسرائيل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2022-08-18
730
لأول مرة .. الصين توجه رسالة تحذيرية حادة لإسرائيل

 - كشفت وسائل إعلام عبرية اليوم الخميس، أن الصين وجهت رسالة تحذيرية حادة لـ'إسرائيل'، دعتها فيها إلى 'عدم السماح للضغوط الأمريكية بإفساد العلاقات مع بكين'.

ونقل موقع /واللا/ العبري عن مسؤولين في الخارجية الإسرائيلية، رفضوا الإفصاح عن أسمائهم، قولهم: إن 'الصين حذرت إسرائيل الأسبوع الماضي من الإضرار بالعلاقات مع الحكومة في بكين بسبب الضغوط الأمريكية'.

وأضاف الموقع أنه 'تم تسليم الرسالة الصينية الأسبوع الماضي إلى سفيرة إسرائيل في بكين إيريت بن آبا، من قبل رئيس قسم العلاقات الدولية في الحزب الشيوعي (منصب برتبة وزير) ليو جينشاو'.

وأكد أن مسؤولين كبار في الخارجية الإسرائيلية، أفادوا أن 'هذه المرة الأولى التي تتلقى فيها إسرائيل مثل هذه الرسالة الحادة والمباشرة من بكين'.

وأوضح عضو بارز في الحزب الحاكم الصيني للسفيرة الإسرائيلية في بكين، أن 'العلاقات مع إسرائيل تمر بنقطة اختبار حرجة'، وقال: إنه 'يأمل أن لا تنحاز إسرائيل إلى السياسة الأمريكية تجاه الصين'، بحسب موقع /واللا/.

وشدد على أنه 'إذا أساءت إسرائيل إلى الصين بسبب الضغط الخارجي، فسيكون قرارا سياسيا إسرائيليا خاطئا'.

يشار إلى أن الموقف السياسي للصين ما زال إلى اليوم مساندا للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية، وعلى رأسها الأمم المتحدة ومجلس الأمن، ومنها تصريح للمتحدث باسم الخارجية الصينية وانغ وين بين، في نيسان/أبريل الماضي، الذي شدد على أن 'الظلم التاريخي الذي طال (الشعب الفلسطيني) أكثر من نصف قرن لا يجب أن يستمر'.

'وكالات'

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.