• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الشبول: سنعد تصورا لضبط محتوى التواصل الاجتماعي خلال شهرين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2022-09-25
499
الشبول: سنعد تصورا لضبط محتوى التواصل الاجتماعي خلال شهرين

  أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق باسم مجلس الوزراء، فيصل الشبول، أنه جرى، في اجتماع الدورة 52 لمجلس وزراء الإعلام العرب، تكليف الأردن بإعداد تصور للتعامل مع منصات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث.

وقال الشبول، في حديثه لـ عمون، إن الأردن أبدى التزامه أمام الوزراء العرب بإعداد تصور لآلية التعامل مع تلك المنصات في مهلة زمنية تنتهي أواخر شهر تشرين الثاني، مضيفا أن ذلك الجهد يأتي تتويجًا لسلسلة من الجهود السابقة.

ولفت إلى أن التصور الأردني سيكون مبني على التجربة الأوروبية للعلاقة مع شركات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث لحماية الأطفال الأكثر تضررا، منوها إلى دراسة اتحاد الإذاعات العربية التي تتحدث عن بعض المنصات مثل منصة نتفليكس.

وأشار إلى أن التجربة الألمانية في هذا الإطار تعد الأفضل، إذ يحذف المحتوى الذي يشكل كراهية أو انتهاك خصوصية أو حقوق أو أخبار كاذبة التي إن لم تحذف خلال 24 ساعة سيكون هنالك غرامات، والتي سيتم الاستفادة منها.

وشدد على أن الوزراء العرب أبدوا إعجابهم بالمبادرة الأردنية؛ لذا جاء الالتزام خلال شهرين تمهيدا للعمل على أرض الواقع.

الشبول كان قد قال لـ عمون، في 21 آب الماضي، إن الأردن يشارك في تحالفين أولهما على الصعيد الدولي والآخر على المستوى العربي؛ لجني الإيرادات وضبط المحتوى على منصات التواصل الاجتماعي.

وأضاف، أن الأردن يشارك في تحالف دولي يتعلق بالعائد الفائت لوسائل الإعلام في الدول الأعضاء من خلال منصات التواصل الاجتماعي، 'أيّ تحديد أعداد الإعلانات التي تذهب لمنصات التواصل الاجتماعي، وقيمة الضريبة التي تجنيها الدول من خلال تلك الإعلانات'.

ونوه إلى أن اجتماعات المسار الدولي تسير ولكن لا يوجد اجتماعات مبرمجة مع تأكيده على عقد تشاورات بين الدول الأعضاء، مشيرا إلى وجود تفكير بذهاب جزء من الأموال المتأتية حال تحصيلها إلى وسائل الإعلام.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.