• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ارتفاع قياسي في مبيعات بندقية كلاشنيكوف الروسية وهؤلاء أبرز المستهلكين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2022-09-30
939
ارتفاع قياسي في مبيعات بندقية كلاشنيكوف الروسية وهؤلاء أبرز المستهلكين

  أعلنت شركة كلاشنيكوف الروسية عن مبيعات قياسية على مدى نحو 20 عاما لبندقيتها الهجومية الأسطورية، بعد 7 أشهر من الحرب في أوكرانيا.

وأعلن رئيس الشركة آلان لوشنيكوف في مدينة إيجيفسك أن مبيعات البندقية كلاشنيكوف قد ارتفعت بنسبة 40%. ولم يقدم أرقاما مطلقة لمبيعات السلاح الأوسع نطاقا في الاستخدام بالعالم.

وأكد أن الأولوية هي للجيش الروسي، وأضاف أن ضمان القدرة الدفاعية للبلاد وبصفة خاصة في الظروف الحالية، هي المهمة التي تركز كل إدارات الشركة على القيام بها دون استثناء.

ووفقا للوشنيكوف، فإن الزيادة في المبيعات ترجع أيضا إلى الصادرات، وأوضح بالقول 'قدراتنا الإنتاجية يتم استخدامها بشكل مكثف هذا العام'.

ووفقا لمعلومات سابقة أوردتها وكالة الأنباء الألمانية، تحصل الهند -على سبيل المثال- على 70 ألف قطعة من البندقية كلاشنيكوف إيه كيه-103.

وكانت شركة صادرات الأسلحة الروسية 'روسوبورون إكسبورت'، قد أعلنت أنها تبيع الآن أكثر من 100 ألف بندقية كلاشنيكوف هجومية من طرازات متعددة في الخارج كل عام.

وبندقية كلاشنيكوف الأوتوماتيكية (إيه كيه) هي الأوسع نطاقا في الاستخدام في العالم، ويتم تصنيع نماذج منها من دون تصريح روسي.

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.