• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أبرز توصيات مالية النواب حول مشروع الموازنة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2023-02-05
617
أبرز توصيات مالية النواب حول مشروع الموازنة

 كشف رئيس اللجنة المالية في مجلس النواب نمر السليحات عن توصيات اللجنة وتقريرها حول مشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2023.

وتلا السليحات أبرز التوصيات وما ورد في تقرير اللجنة حول مشروع الموازنة وذلك في مؤتمر صحفي عقد مساء الأحد.

وجاء في تقرير اللجنة المالية النيابية عن إجراء مناقلة من حساب جاري إلى حساب رأس مالي بمقدار 25 مليون دينار لصندوق دعم الطالب.

كما أوصت اللجنة بتنفيذ المشاريع الواردة في برنامج رؤية التحديث الاقتصادي المدرجة في الموازنة ضمن البرنامج التنفيذي لخطة البرنامج، وإجراء دراسات للشركات المملوكة للحكومة.

وطالبت اللجنة زيادة رواتب الموظفين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين لمواجهة ارتفاع الأسعار المتتالي، وتنفيذ إجراءات لتخفيف كلف الإنتاج.

كما أوصت بتشجيع المزارعين على إدخال التقنيات الحديثة والزراعات التي تسهم في تخفيف المستوردات، وإعداد برنامج تنفيذي للحد من فاقد المياه .. والتوسع في معالجة المياه العادمة.

وطالبت اللجنة في توصياتها بتهيئة البيئة التشريعية في الجامعات لاستثمار بيئتها التحتية للاستثمار من قبل القطاع الخاص، والتوسع في استكشاف الثروات المعدنية وطرح فرصها للاستثمار وتحفيز إنشاء شركات محلية، وإبراز المناطق ذات الأهمية التاريخية وصيانتها وإنشاء البنى التحتية بالشراكة مع القطاع الخاص.. وتنويع البرامج السياحية

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.