• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الصحة السورية: ارتفاع عدد ضحايا الزلزال الى 237وفاة و648 إصابة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2023-02-06
558
الصحة السورية: ارتفاع عدد ضحايا الزلزال الى 237وفاة و648 إصابة

 أعلنت وزارة الصحة السورية، الإثنين، عن وفاة 237 شخصا واصابة 648 إصابة جراء الزلزال الارتدادية التي ضربت عدة محافظات ساحلية وشمالية غربية صباح اليوم، فيما هناك العشرات عالقين تحت الأنقاض، وذلك في حصيلة غير نهائية نتيجة الزلزال الذي ضرب شمال لواء إسكندرون.


وأفادت وكالة الأنباء السورية 'سانا'، بانهيار مبنى من 8 طوابق في مدينة حماة جراء الهزات الأرضية التي سببها زلزال تركيا القوي، فيما قتل 8 أشخاص شمالي البلاد من جراء الزلزال.

وأكدت وزارة الصحة السورية، أنه تم رفع الجاهزية في أقسام إسعاف المشافي في كل المحافظات، واستنفار فرق الاستجابة التي تقوم بنقل الإصابات للمشافي لافتاً إلى أنه تم تطبيق خطة الطوارئ العامة وخطة الإمداد للمستلزمات والأدوية لتزويد الأماكن المتضررة، وتم إرسال فرق طبية من محافظات حمص وطرطوس مع 11 سيارة إسعاف وتوزيع العيادات المتنقلة في حلب والبالغ عددها 15 سيارة على أماكن متفرقة لفرز الإصابات حسب الخطورة.

وضرب زلزال بلغت قوته 7.9 درجة جنوبي تركيا في ساعة مبكرة من صباح الإثنين وشعر به سكان قبرص ولبنان وسوريا والأردن والعراق ومصر، مما أدى إلى انهيار مباني وخروج السكان إلى الشوارع المغطاة بالثلوج.

وقال المركز الألماني لأبحاث علوم الأرض إن الزلزال وقع على عمق 10 كيلومترات قرب مدينة كهرمان مرعش.

'سانا'

 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.