• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

نقابة المهندسين والعتب الحكومي الي اين ... كتب -فايز الاجراشي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2024-03-03
1023
نقابة المهندسين والعتب الحكومي الي اين ...  كتب -فايز الاجراشي

 نقابة المهندسين والعتب الحكومي الي اين ...

كتب -فايز الاجراشي
عقد مجلس فرع نقابة المهندسين الأردنيين الزرقاء، برئاسة رئيس مجلس الفرع الدكتور المهندس خالد البلوي، مؤتمراً صحفيا في مقر الفرع بحضور عدد من الصحفيين، للحديث عن عدة مواضيع تهم الشأن النقابي والهندسي والوطني.
واستهل البلوي اللقاء مرحبا بالصحفيين ومثمنا لدور الإعلام والإعلاميين في عكس الصورة المشرقة عن كافة مؤسسات المجتمع المحلي وأهميتهم كسلطة رابعة. 
وتطرق البلوي في اللقاء إلى الدور الوطني والقومي والمهني للفرع، موضحا بأن الفرع مؤسسة وطنية مهنية بثوابتها الوطنية والقومية وعلى رأسها القضية الفلسطينية، مؤكدا على أن موقف الفرع كما هو موقف النقابة داعم للقضية الرافض لما يحدث في غزة من ابادة جماعية تمارس أمام العالم وسط غطرسة صهيونية وحملة بربرية تمارس بحق الشعب في غزة ابشع مظاهر الابادة الجماعية والتطهير العرقي التي لا تفرق بين البشر أو الحجر والمدعومة من قوى الشر الامبريالية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية.
 وثمن البلوي في ذات الوقت موقف الأردن المشرف شعبا وقيادة، بقيادة جلالة الملك عبدالله وولي عهده الأمين التي سخرت كل الإمكانيات الدبلوماسية والجهود السياسية في كافة المحافل الدولية المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته لوقف هذه الحرب البربرية وعمليات الابادة الجماعية والتطهير العرقي وفك الحصار عن أهل غزة، بكل جرأة وقوة في وقت كان التخاذل عنوانا ومنهجا للكثيرين التي حذرت مرارا وتكررا من مغبة تصرفاتها وانتهاجها عقلية القلعة التي يتخذها العدو الصهيوني والذي ضرب بكل القرارات والمعاهدات الدولية عرض الحائط، واستطاعت ومن باب الأمانة والواجب الأخلاقي والاخوي كسر الحصار والاشراف عليه شخصيا بإنزال المساعدات على أهل غزة من خلال جسر جوي، في وقت غلقت عليهم الابواب.
وتحدث البلوي عن اسهامات الفرع والنقابة في دعم الاشقاء في غزة من خلال حملات جمع التبرعات ومشاريع الإغاثة والايواء لاهل غزة فضلا عن مشاريع الاعمار السابقة والمستمرة من خلال لجنة اعمار فلسطين وغزة، مؤكدا اعتزاز النقابة بالمقاومة التي وتقف سدا منيعا أمام مخططات الكيان الصهيوني والتي تخوض معارك بطولية ومشرفة مرغت أنف العدو في التراب بعد ٧ اكتوبر كبدت وتكبد العدو خسائر فادحة في قواتهم الغازية ومعداتهم التي لم يعتد مثلها نن قبل.
وفي الشأن النقابي والمهني أضاف البلوي بأن الفرع ومنذ استلامه دورته الحالية حقق إنجازات على أرض الواقع، ولم يتوان عن خدمة الهيئة العامة بكل ما هو متاح في ظل ظروف اقتصادية صعبة. فمن حيث التشغيل والتدريب استطاع الفرع توفير فرص عمل لحوالي ٤٠٠ زميل وزميلة فضلا عمن يعمل في المشاريع كمهندسين مقيمين وعددهم ناهز المئتين، أما عن برنامج الدورات فقد اطلق مجلس الفرع شعارا منذ استلامه، قدم فيه الخدمة على الربح من الدورات وهو شعار "zero target" بهدف تقديم كافة الوسائل التعليمية والخبرات العملية لتمكين الزميلات والزملاء خاصة فئة الشباب لرفدهم بالخبرات اللازمة التي تسهم في زيادة معرفتهم وترفع من كفاءتهم بعيدا عن مفهوم الربح حيث بلغ عدد المستفيدين من هذه الدورات المتخصصة والتي طرحت بين المجانية أو برسوم رمزية التسعمائة زميل وزميله في مختلف التخصصات.
وتطرق البلوي عن نشاطات اللجان اذرع المجلس فقد خدمت ما يزيد عن ألفي زميل وزميلة أو مشارك امتدت نشاطاتهم لتغطي المحافظة وتنوعت ما بين تقديم المساعدات مما تجمعه من المتبرعين من اهل الخير  كتوزيع الحقائب المدرسية على الطلبة المحتاجين، وتوزيع الاضاحي على المتعففين إلى حملات الدفء والأيام الطبية وافطارات رمضان للأيتام، وغيرها إلى المحاضرات التوعوية والارشادية التي عقدت في الفرع أو بين المواطنين حيث اتيح تقديمها ومنها ما يتعلق بالأبنية الآيلة للسقوط ومواجهة الكوارث والسلامة العامة وغيرها، أو بالتشارك مع مؤسسات المجتمع المدني، إضافة إلى عدد الزيارات الذي قام بها مجلس الفرع لمؤسسات المجتمع المحلي بهدف فتح آفاق التعاون المشترك.
وتحدث البلوي عن تطلعات المجلس المستقبلية لخدمة الهيئة العامة التي باتت تقترب من حاجز الستة عشر ألف عضوا والقابلة للزيادة مستقبلا، خاصة فيما يتعلق بالتدريب والتشغيل حيث يطمح المجلس إلى زيادة عدد الفرص المتوفرة في ظل الاتفاقيات المنوي توقيعها مع عدد من الوزارات كالبلدية والأشغال أو من خلال إعطاء الاولوية لابناء المحافظة للتشغيل والتدريب في المشاريع المزمع إقامتها وحتى من خلال برامج التدريب بالتعاون مع النقابة في المحافظة او من خلال المصانع العاملة فيها والشركات ذات العلاقة، مع استمرار المضي في برامج مركز التدريب وبنفس الوتيرة السابقة داعيا الهيئة العامة إلى التواصل مع الفرع من للاستفادة من خدماته.
وفي نهاية اللقاء، أجاب الدكتور البلوي عن اسئلة واستفسارات الصحفيين والاستماع لمقترحاتهم، متطلعا لمزيد من اللقاءات وبشكل دوري مع الصحفيين مستقبلا.
ويأتي هذا اللقاء ضمن اللقاءات التي ينظمها مجلس الفرع بهدف الانفتاح على مؤسسات المجتمع المحلي بهدف التعاون المشترك وايمانا بدور الصحفيين الشريك الفاعل في المساهمة في دفع عجلة التقدم الأمام.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.