• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بوادر ازمة مع تربية السلط بعد حرمان 150 معلما من المراقبة على التوجيهي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-06-12
1317
بوادر ازمة مع تربية السلط بعد حرمان 150 معلما من المراقبة على التوجيهي

 تفاجأ 150 معلما في مدينة السلط بقرار صادر من قبل وزارة التربية والتعليم ويقضي بحرمانهم من مراقبة وتصحيح امتحانات الثانوية العامة " التوجيهي ", على ما أفادوا لـ" خبرني " الأحد.

واعتصم المعلمون أمام مديرية تربية السلط صباح الاحد احتجاجا على هذا القرار , والذي ينذر في حال استمراره بازمة بين الوزارة والمعلمين .
وقال المعلمون المعتصمون إن "التربية اتخذت قراراً تعسفيا بدون ابداء اسباب ,يقضي بحرماننا من المراقبة والتصحيح على الامتحانات واستدعاء 170 معلما من خارج السلط".
وأضاف المعتصمون أن" قرار استدعاء معلمين من خارج المدينة مكاننا مرفوض ولن نسمح لأحد بالمراقبة على أبنائنا وبناتنا ".
ويرى المعلمون أنهم الأولى بالمراقبة على امتحانات مدينتهم, قائلين انه في حال عدم عدول وزارة التربية عن قرارها فانه لن تكون هنالك امتحانات ثانوية عامة في السلط هذا الصيف .
وتوفرت معلومات لخبرني عن قيام امين عام وزارة التربية والتعليم بوعد المعلمين بحل مشكلة بأقرب وقت .
من جهته،قال رئيس اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين مصطفى الرواشدة لــ" خبرني" أنه علم بقرار التربية بحرمان معلمين في السلط من المراقبة على الامتحانات .
وأضاف الرواشدة أن اللجنة تتعامل مع خيارين هما : إما أن يكون خطأ فرديا نابع عن اجتهاد شخصي , نطالب بإصلاحه فورا , أو مقصودا من قبل التربية لإرسال رسالة لمعلمي السلط الذين شاركوا في الحراك المطالب باحياء نقابة المعلمين وهذا ما نرفضه .
وبين الرواشدة إن معلمي السلط لا يقلّون كفاءة عن باقي المعلمين وحرمانهم بهذا الشكل جماعيا يعتبر خطوة تعسفية , كما لا يجوز احضار معلمين من خارج المدينة للمراقبة على ابنائها. .
وأعلن الرواشدة عن تضامن اللجنة الوطنية مع المعلمين المحرومين , معتبرا ان قرار حرمان أي معلم من التصحيح أو المراقبة يعتمد على كفاءته, وعلى ان يبقى في نفس مدينته.
واكد ان اللجنة ستشارك في أي خطوة تصعيدية يقوم بها معلمو السلط في حال عدم عدول الوزارة عن قرار الحرمان .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

سلطي13-06-2011

السلط ما فيها غش كله حكي فاضي
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

مراقب12-06-2011

قاعات السلط شوفوها وقت الامتحانات : بعض المعلمين الذين باعوا شرفهم المهني والشخصي على ابواب المدارس بانتظار تهريب الاسئلة لحلها و المراهقين يتقافزون حول شبابيك القاعات ويكسرون زجاج الصفوف ويقذفون الحجارة لتوصيل الاجابات من الخارج لداخل القاعات والشرطة تلاحق هذا الولد وذا
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

ابو سواد12-06-2011

مش الزرقاء بس.....السلط كمان؟
تعالو وشوفوا المحسوبيات والتخبيص في تربية الزرقاء.....والله حرام؟ يا ويل كل ظالم من الله
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.