• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ازمة مراقبة التوجيهي تنتقل الى الزرقاء وعين الباشا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-06-13
1361
ازمة مراقبة التوجيهي تنتقل الى الزرقاء وعين الباشا

  تفاقمت "ازمة" مراقبة امتحان التوجيهي بعد انتقالها الى كل من محافظة الزرقاء ومدينة عين الباشا في محافظة البلقاء الاثنين.

وكان مدينة السلط شهدت الاحد احتجاجات بين المعلمين بعد صدور قرار من التربية بحرمانهم من المراقبة على الامتحانات.
وقال معلمون في عين الباشا الاثنين انه "تم تكليفنا بمراقبة التوجيهي في مدينة السلط، ولم نعترض على الرغم من البعد في المسافة ، والتكلفة المادية في المواصلات، والجهد الجسدي ، فوجئنا امس الاثنين بإلغاء مراقبتنا في السلط ، بحجة ان معلمي السلط اعترضوا علينا لاننا من خارج المدينة، ولهم الحق في ذلك ".
واضافوا "لكن ما ذنبنا نحن أن نحرم من المراقبة في كلتا المديريتين عين الباشا والسلط، لذا نرجو من اتخذ القرار بتكليفنا بالمراقبة في السلط ان يجد لنا حلا وان يعمل على استيعابنا للمراقبة في مديرية تربية عين الباشا، وان لا نكون ضحية التراجع عن القرارات التي تصدر ثم تتبدل في ليلة وضحاها. مجموعة من معلمي عين الباشا".
الى ذلك اشتكت مجموعة من معلمي ومعلمات محافظة الزرقاء مما اسموه "تنفيعات" تقوم بها مديرية التربية في المحافظة من خلال ترشيح أسماء بعينها لمهام المراقبة في امتحانات الثانوية العامة في كل عام، بالإضافة إلى عملية تصحيح أوراق الامتحانات.
وتساءل المعلمون وفق شكوى الاثنين عن الآلية التي تنتهجها مديرية تربية الزرقاء في اختيار المراقبين والمصححين.
واشاروا إلى أن التوزيع العادل للتكليفات المتعلقة بالمراقبة والتصحيح في كل عام، من شأنها أن تسهم في تحسين أوضاعهم المادية، كونها تدر عليهم دخلا إضافيا في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة، التي يعاني منها المواطنون بشكل عام، والمعلمون تحديداً، خصوصاً وأنه لا تنقصهم الخبرة والكفاءة للقيام بتلك المهمة.
ولوح معلمو الزرقاء بتنفيذ اعتصامات واحتجاجات على تنفيعات الوزارة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

راكان علي طالب الجحاوشه08-09-2011

طالب توجيهي سابقا
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

معلم من عين الباشا14-06-2011

انا احد المعلمين في عين الباشا المتضررين من تخبط قرارات مدير التربية وادعم بكل قوة مطالب اخواننا في السلط العادلة والمحقة ويبدوا ان الواسطة في المديرية( عين الباشا ) هي الاصل فكيف بربكم يراقب الموظف في المديرية الذي لم يدخل بحياته غرفة صفيه ويحرم المعلم الذي يعرف كيف يعامل
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.