• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مجلس الوزراء يعين العدوان رئيسا لمجلس ادارة "بترا" وزريقات مستشارا ويقر 3 قوانين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-06-14
1246
مجلس الوزراء يعين العدوان رئيسا لمجلس ادارة "بترا" وزريقات مستشارا ويقر 3 قوانين

 - قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها مساء الثلاثاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت تشكيل مجلس ادارة وكالة الانباء الاردنية (بترا) برئاسة وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال طاهر العدوان ومن الاعضاء التالية اسماؤهم: علي الصفدي ومدير عام وكالة الأنباء الأردنية وعبد الله العتوم ومحمد نادر الحوراني والدكتورة هند أبو الشعر وليلى باسيل الأطرش.

من جهة ثانية وبناء على توصية لجنة التنمية الاقتصادية وافق مجلس الوزراء على استملاكات طريق الطفيلة الدائري وتخصيص مبلغ 250 الف دينار كتعويضات لاصحاب الاراضي.


كما اقرالمجلس مشروع قانون البلديات لعام 2011 ومشروع قانون معدل لقانون القوات المسلحة.

بالاضافة الى اقراره مشروع قانون معدل لقانون المالكين والمستاجرين .

وياتي مشروع قانون المالكين والمستاجرين لاعادة تنظيم العلاقة العقدية لعقود الاجارة المبرمة بين المالك والمستاجر بما يراعي مصلحة كل من المستاجر والمؤجر .

وياخذ مشروع القانون بالاعتبار استقرار المستاجر في اقامته والحفاظ على حقوقه التجارية في مكان عمله واستثماره دون الاجحاف بحق المؤجر في تحصيل الاجرة العادلة وذلك بالتوافق ما امكن بينهما ومن خلال القضاء في حال الاختلاف .

كما يراعي عدم استغلال المستاجر للمالك بمنح المالك حق اخلاء الماجور اذا توافر عقار مملوك للمستاجر في المحافظة ذاتها وصالح للاستخدام وحصر حق ورثة المستاجر بعيدا عن التوريث في الاستمرار في اشغال العقار لمدة محددة وضمن ظروف اجتماعية على المجتمع حمايتها .

وسيتم ادراج مشاريع القوانين الثلاثة على جدول اعمال الدورة الاستثنائية المزمع عقدها لمجلس الامة.
و علمت عمون انه تم تعين محافظ العقبة السابق الدكتور زيد زريقات مستشارا في رئاسة الوزراء

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.