• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الملك : لمجلس النواب دور مهم في المرحلة المقبلة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-06-15
1381
الملك : لمجلس النواب دور مهم في المرحلة المقبلة

- أكد جلالة الملك عبدالله الثاني، خلال لقائه الأربعاء رئيس مجلس الأعيان رئيس لجنة الحوار الوطني، طاهر المصري وأعضاء المكتب الدائم للجنة، المضي قدما في عملية الإصلاح الشامل حتى تتحقق الأهداف المرجوة منها وتتعزز مسيرة التنمية والتحديث.
وأعرب جلالته عن تقديره للجهود التي بذلتها اللجنة والتي خرجت مؤخرا بتوصيات حول قانوني الانتخاب والأحزاب اللذين من شأنهما تطوير الحياة السياسية وتفعيل المشاركة الشعبية في الحياة العامة وعملية صنع القرار.

 وجدد جلالته، خلال اللقاء الذي حضره رئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور خالد الكركي ومستشار جلالة الملك لشؤون الإعلام والاتصال امجد العضايلة وأعضاء المكتب الدائم للجنة الدكتور رجائي المعشر والنائب عبدالكريم الدغمي ومروان فاعوري والدكتور موسى بريزات، التأكيد على احترام توصيات لجنة الحوار الوطني، والانطلاق منها كقاعدة لتحقيق الإصلاحات المطلوبة. وأكد رئيس مجلس الأعيان رئيس اللجنة وأعضاء المكتب الدائم، أن دعم جلالة الملك ومتابعته للجنة التي أوكلت إليها مهمة إطلاق حوار وطني شامل لتطوير الأنظمة والتشريعات الناظمة للحياة السياسية، كان محفزا لجميع أعضاء اللجنة للخروج بنتائج تسهم في الانتقال بالأردن إلى مرحلة جديدة من التطوير والبناء على ما أنجز.
وأوضحوا أن اللجنة عملت، وبهدي من رؤية جلالة الملك الإصلاحية، وعلى مدى ثلاثة أشهر من الاجتماعات واللقاءات، والتي شملت محافظات الوطن كافة، للخروج بنتائج تعالج جميع القضايا المطروحة، خصوصا وضع قانون انتخاب يمثل جميع الأردنيين.
وقالوا إن إرادة جلالة الملك الإصلاحية تلاقت مع إرادة الشعب، مؤكدين أن ما جاء في خطاب جلالة الملك بمناسبة ذكرى الثورة العربية الكبرى ويوم الجيش وعيد الجلوس الملكي، والتصريحات التي أدلى بها جلالته مؤخرا تشكل أرضية صلبة للنهوض بالأردن في مختلف المجالات.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.