• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

130 ألف طالباً وطالبة يتوجهون لقاعات التوجيهي السبت

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-06-16
1525
130 ألف طالباً وطالبة يتوجهون لقاعات التوجيهي السبت

  يتوجه السبت130710 مشتركاً ومشتركة إلى قاعات امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة الدورة الصيفية للعام الحالي منهم 67829 طالبا و62881 طالبة موزعين على جميع الفروع الاكاديمية والمهنية.

 وأكد وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي أن الوزارة أنتهت من جميع الإجراءات الادارية والفنية اللازمة لعقد الامتحان، داعيا الطلبة الى التركيز على محتويات الكتب المقررة من الوزارة وعدم الاعتماد على الدوسيهات والأسئلة المتوقعة التي يروج لها البعض. من جهته أوضح المستشار الإعلامي الناطق الرسمي باسم الوزارة أيمن البركات ان عدد الطلبة النظاميين يبلغ92516 طالباً وطالبة، وطلبة الدراسة الخاصة36295 مشتركاً ومشتركة في حين يبلغ عدد الطلبة الذين يتقدمون للدورة من اجل رفع معدلاتهم1899 مشتركاً ومشتركة. وقال ان عدد قاعات الامتحان الموزعة في مختلف أنحاء المملكة يبلغ1717 قاعة إضافة إلى40 قاعة احتياط حيث خصصت قاعة لكل مديرية لمواجهة اي حالة طارئة وقاعة واحدة خارج البلاد في المدرسة العربية في تونس تدرس المناهج الأردنية.
وبين انه يشرف على الدورة التي ستنتهي يوم الثلاثاء الموافق للثاني عشر من الشهر المقبل نحو19 الف معلم ومعلمة يتولون خدمة الطلبة وإرشادهم أثناء الامتحان، موضحا أن جميع الطلبة سيتقدمون إلى الامتحان وفق المناهج والكتب المدرسية المقررة حسب الطبعة الأخيرة. واشار الى أن عدد طلبة ذوي الاحتياجات الخاصة يبلغ من ضعاف البصر68 مشتركاً ومشتركة والكفيفين44 مشتركاً ومشتركة والصم79 مشتركاً ومشتركة.
وقال البركات أن الوزارة خصصت كاتبا لكل مشترك كفيف بحيث يكون مؤهله العلمي دبلوم لغة إنجليزية أو لديه معرفة جيدة باللغة الانجليزية واعفت المشترك الكفيف من التقدم للامتحان في مبحثي الرياضيات والحاسوب في الفرعين الأدبي والشرعي والرسومات التوضيحية في الجغرافيا لطلبة الفرع الأدبي. كما تم تكبير أوراق الأسئلة في كل المباحث للمشتركين من ضعاف البصر واعفاء المشتركين الصم من التقدم للامتحان في مبحث الرياضيات في الفروع الأدبي والشرعي والمعلوماتية/المسار الأول والتعليم الصحي وإعفاء المشتركين الصم من موضوع الإنشاء في مبحثي اللغة العربية والانجليزية(ثقافة) وأسئلة العروض في مهارات الاتصال في فروع التعليم كافة.
وبين انه تم في هذه الدورة منح الطلبة الكفيفين والصم والشلل الدماغي وقتاً إضافياً مقداره 25 بالمئة من الوقت المخصص لكل ورقة امتحان.
وقال أن الوزارة ستعقد امتحانات للمشتركين من المرضى في المستشفيات والموقوفين أو المحكومين في مراكز الإصلاح، إذ بلغ عدد المشتركين في مراكز الإصلاح والتأهيل (25) مشتركاً ومشتركة.
واشار الى انه سيتم البدء بعملية التصحيح في اليوم التالي لامتحان المستوى الثاني لكل مبحث من المباحث.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.