• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

وزير الصحة السابق ينفي تشكيل لجنة طبية للنظر في حالة "شاهين"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-06-20
1559
وزير الصحة السابق ينفي تشكيل لجنة طبية للنظر في حالة "شاهين"

 فى وزير الصحة السابق الدكتور ياسين الحسبان أن يكون قد شكل لجنة طبية للنظر في تقرير رفعه أطباء مستشفى الخالدي حول حالة السجين خالد شاهين, كما ورفض تحميل اطباء الخالدي مسؤولية سفر شاهين, معتبرا ان الاطباء اصحاب رأي فني ولا يقررون السفر من عدمه.

وكان البخيت قد قال في مؤتمر صحافي عقده في دار رئاسة الوزراء ظهر السبت بحضور وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال ان لجنة من الاطباء شكلها وزير الصحة ـ على خلفية تقرير موقع من 11 طبيبا في مستشفى الخالدي ـ قالت ان تخدير المريض خالد شاهين امر صعب.

وقال الحسبان في حوار أن اللجنة لا يشكلها الوزير بل ينسب أعضائها كل من مستشفى الجامعة الأردنية ونقابة الأطباء والخدمات الطبية والتأمين الصحي.

ونوه الوزير إلى أن اللجنة لا تقوم بفحص المريض بل تقوم بالنظر في التقارير المقدمة لها ،مؤكداً بان الإجراء روتيني يحصل عشرات المرات في السنة لاكثر من مريض قد تستدعي حالته السفر من أجل العلاج .

ويبن أن دور وزير الصحة في هذا الأمر هو رفع التقرير, لافتاً الى أن مصادقة الوزير على التقرير لا تعني السماح للسجين بالسفر من أجل العلاج ولا تحمله أية مسؤولية.

وتحدى الحسبان أن يقوم أي شخص باثبات أي خطأ على وزارة الصحة، معتبراً تحميل أي طبيب المسؤولية في هذه القضية ظلم.

كما أوضح أن "أطباء الخالدي" رفعوا التقرير بمبادرة منهم وأن "هذا لا يحملهم مسؤولية سفر شاهين".

وعن حالة الجندي أحمد الدقامسة الصحية قال الحسبان  أنه "لا يعلم أي شيء عن مرضه" ولم يكتب إليه أحد بهذا الخصوص .

وحمل رئيس الوزراء الاطباء مسؤولية قرار سفر رجال الاعمال شاهين و قال ان تقريرا طبيا صادرا من مستشفى الخالدي موقع من عدد من الاطباء يؤكد ان رجل الاعمال خالد شاهين يحتاج الى علاج سريع خارج المملكة 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.