• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

انتقادات واسعة لمشاركة أردنيين في جلسة للكنيست الإسرائيلي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-06-22
1467
انتقادات واسعة لمشاركة أردنيين في جلسة للكنيست الإسرائيلي

 استنكر الإسلاميون ولجان مقاومة التطبيع النقابية في الأردن اليوم الاربعاء الانباء التي تحدثت عن مشاركة أردنيين في احدى جلسات الكنيست الإسرائيلي واعتبروها “خطيئة”.

وأدان حزب جبهة العمل الإسلامي، الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين المشاركة، واعتبر مسؤول الملف الفلسطيني في المكتب التنفيذي للحزب مراد العضايلة أن “مثل هذه النشاطات “التطبيعية” تصنف اعمالا عدائية بحق الأردن الذي يتعرض للتهديد الصهيوني”.

وندد العضايلة بتجاهل “المطبعين” لمصالح الوطن وتنكرهم لجراح ضحايا الاعتداءات الصهيونية المتواصلة بحق الاردن وفلسطين، مشيراً إلى تصريحات النائب المتطرف الداد الذي “يجاهر بالدعوة الى تحويل الاردن الى وطن بديل للفلسطينيين”.

واشار إلى أن “من ينغمسون في مثل هذه الخطيئة شراذم لا يمثلون الشعب الاردني”،ولفت إلى انهم “لا يمتلكون جرأة الكشف عن اسمائهم”.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية الثلاثاء، إن ممثلين عن الأردن والسلطة الفلسطينية شاركوا في جلسة لجنة الداخلية وشؤون البيئة في الكنيست.

وأشارت إلى أن المشاركين ينتمون إلى “جمعية أصدقاء الكرة الأرضية في الشرق الأوسط” التي تسعى إلى “السلام البيئي”، ونقلت عن مديرها غدعون برومبريغ، “إنّ أعضاء الجمعية من إسرائيل والأردن والسلطة الفلسطينية وصلوا إلى الكنيست لمناسبة يوم جودة البيئة العالمي للتأكيد على أن مشاكل البيئة بحاجة ماسة إلى الحل خاصة تلك المتعلقة بالمياه والمجاري”.

وهاجم رئيس لجنة مقاومة التطبيع النقابية بادي الرفايعة جمعية اصدقاء الأرض وقال “ان هذه الجمعية استمرت بالتطبيع مع العدو الصهيوني”، واعتبرها “تقوم بأعمال مشبوهة سياسيا تحت غطاء خدمة المجتمع، وقضايا المياه والبيئة، بينما هي في الحقيقة تخدم اهدافا سياسية، تصب في جهة التطبيع مع العدو الصهيوني”.

وقال “ان حضور اعضاء الجمعية لجلسة الكنيست “امر مرفوض ومخجل”، داعيا الشعب الأردني الى “مقاطعة هذه الجمعية، وعدم التعامل معها”، ولم يستبعد ان يكون الأمر “تكريما من جانب الاسرائيليين وتقديرا لأدوار الجمعية التطبيعية المخجلة” على حد قوله.

وادرجت لجان مقاومة التطبيع في النقابات المهنية جمعية اصدقاء الأرض على قوائمها السوداء ودعت كافة منتسبي النقابات المهنية لمقاطعة هذه الجمعية.

وتقود لجان مقاومة التطبيع في النقابات المهنية الأردنية (14 نقابة) حملة ضد التطبيع مع إسرائيل بكافة اشكاله وتدعو بإستمرار لالغاء معاهدة السلام الموقعة بين الأردن وإسرائيل منذ عام 1994.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.