• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"البلقاء التطبيقية" تلغي العقوبات بحق طلبة متشاجرين ..

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-07-10
1191
"البلقاء التطبيقية" تلغي العقوبات بحق طلبة متشاجرين ..

  قرر مجلس عمداء جامعة البلقاء التطبيقية الذي انعقد برئاسة الدكتور اخليف الطراونه رئيس الجامعة الغاء كافة قرارات الفصل التأديبية سارية المفعول التي اتخذت بحق عدد من طلبة الجامعة والكليات التابعة لها ، ووقف النظر بأية قضايا منظورة امام اللجان التحقيقية لغاية تاريخه.

وقال الدكتور الطراونه ان ادارة الجامعة كانت تفكر في هذا العفو بعد صدور الارادة الملكية بالمصادقة على قانون العفو العام ، الا ان اللوائح والانظمة التي تحكم الجامعة كانت امام الرغبة بشمول الطلبة بهذا العفو حيث لا تعطي الصلاحية لرئيس الجامعة بإلغاء هذه العقوبات، الا انه وخلال الاجتماع الذي جمع رؤساء الجامعات الرسمية مع سيد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني يوم الأحد الموافق 26/6/2011 ورغبته في اعطاء فرصة للطلبة الذين اخطأوا بحق انفسهم وبحق زملائهم والجامعة ليعودوا الى مقاعد الدراسة ويستفيدوا من هذه التجربة التي مروا بها، وهنا التقطت الجامعة هذه الرغبة الملكية واستجابت لها حيث جاء هذا القرار بشمول الطلبة الذين وقع عليهم عقوبات بالعفو العام الذي صدر بإرادة ملكية مؤخرا.

وتأمل ادارة الجامعة من أبنائها الطلبة استغلال هذه الفرصة والاستفادة من تجاربهم وعدم الرجوع الى هذه الظاهرة مطلقا والحفاظ على مقدرات الجامعة وتعويض ما فاتهم لمواكبة زملائهم في التحصيل العلمي والمعرفي.

ولفت : تؤكد ادارة الجامعة على التزامها باتخاذ أشد العقوبات لمن تسول له نفسه الاساءة الى سمعة الجامعة او النيل منها لأن ذلك يتعارض مع الأهداف النبيلة التي من أجلها انشأت الجامعات.

يذكر ان هذه العقوبات كانت قد اتخذت على خلفية قضايا مختلفة أبرزها المشاجرات الطلابية لردع وكبح جماح ظاهرة العنف الطلابي والحفاظ على بيئة جامعية سليمة يسودها الألفة والتسامح والمناخ المناسب للدراسة والمعرفة والتحصيل العلمي.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.