• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

البخيت: لن نسمح بالمزايدة على الأغلبية بحجة الولاء

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-08-17
1248
البخيت: لن نسمح بالمزايدة على الأغلبية بحجة الولاء

 اكد رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت أن التوصيات المتعلقة بالتعديلات   المقترحة على الدستور التي تسلمها جلالة الملك عبدالله الثاني من اللجنة   الملكية الخاصة بذلك تشكل لحظة تاريخية في مسيرة الاردن الاصلاحية وهي   تبرهن على ثقة القائد بنفسه وبشعبه وبمؤسساته  .

وقال رئيس الوزراء خلال   لقائه مساء الأربعاء رؤساء تحرير الصحف اليومية بحضور وزير الدولة لشؤون   الاعلام والاتصال عبدالله ابو رمان ونقيب الصحفيين طارق المومني ان التوصل   لهذه التعديلات على الدستور تدل على كفاءة وقوة الدولة الاردنية وقدرتها   على تجديد نفسها وعلى اجراء المراجعات بحكمة وشجاعة مضيفا ان الامم الواثقة   بنفسها هي الامم التي لديها القدرة على مراجعة سياساتها   .

وأكد البخيت   ان من اهم هذه الاصلاحات هو وجود المحكمة الدستورية التي كانت مطلبا للحراك  الشعبي منذ بداية هذا العام   مجددا التاكيد على ان   الاردن يشهد خلال هذا   العام وثبة اصلاحية جديدة يدعمها توفر ارادة سياسية مصممة على الوصول الى   هذه الحالة   .

ولفت رئيس الوزراء الى ان مجلس الوزراء الذي حول توصيات   اللجنة الملكية   الى ديوان التشريع والراي سينظر بها في القريب العاجل   لمباركتها والسير بها حسب المراحل القانونية .
وشدد   البخيت على ان هذه   التعديلات من شأنها ان تكون نقلة نوعية في الحياة السياسية والحياة العامة   مشيرا الى ان واجب الجهازالحكومي التنفيذي هو تحضير واعداد الاطر التشريعية   التي تجعل من مؤسسات المجتمع المدني قادرة على الانطلاق الى الامام 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.