• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الارتفاع يشمل كافة المشتقات..ترجيح رفع اسعار المحروقات الخميس

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-05-10
1382
الارتفاع يشمل كافة المشتقات..ترجيح رفع اسعار المحروقات الخميس

رجحت مصادر في قطاع الطاقة أن ترتفع أسعار المشتقات النفطية يوم الخميس القادم بنسبة تتراوح بين 5-7% في موعد التعديل الشهري الذي تقره الحكومة.

وتوقع نقيب أصحاب محطات المحروقات فهد الفايز أن ترتفع أسعار كافة المشتقات النفطية وخاصة مادتي البنزين والديزل بنسبة تتراوح بين 5-7% مقارنة مع سعر برميل النفط العالمي والذي وصل إلى 59 دولارا للبرميل.
وبين الفايز أن تعديل أسعار المشتقات النفطية للشهر الماضي ارتفع بنسبة وصلت في حدها الأعلى 13.5 % حين كان سعر برميل النفط عالميا وقتها 52 دولارا مشيرا إلى أن نسبة ارتفاع سعر برميل النفط العالمي مقارنة بموعد التسعير للشهر الماضي بلغت 11% فعليا إلا أن الحكومة لن توصل الارتفاع لهذه النسبة المرتفعة.
وتوقع الفايز أنه وبعد الشفافية التي تنتهجها الحكومة والتوصل لاتفاق يحدد الآلية لتسعير المشتقات النفطية مع محطات المحروقات في نهاية العام الماضي فإنه لم تسجل حدوث أي أزمة أو شكوى تسبب بها عدم تزويد بعض المحطات بالمشتقات النفطية وبين أن مصفاة البترول قادرة على تزويد المملكة ب 5- 8 آلاف طن يوميا وكحد أقصى ب 10 آلاف طن مستبعدا أن يصل الطلب على هذا الحد في الظروف الحالية .
ومن المنتظر أن يكون القرار برفع سعر المشتقات النفطية أمرا واقعا ما لم يتدخل قرار سياسي لتخفيض نسبة الرفع من أجل حماية المواطنين من ارتفاع الأسعار وتداعيات الأزمة العالمية التي أرهقت المواطنين . منبر الراي
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.