• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بسبب الأوضاع الاقتصادية.. :ارتفاع قضايا الأحداث لتصل إلى 6277 قضية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-05-11
1746
بسبب الأوضاع الاقتصادية.. :ارتفاع قضايا الأحداث لتصل إلى 6277 قضية

قال متخصص في مجال الرعاية الاجتماعية ان العام الماضي شهد ارتفاعا ملحوظا في قضايا الاحداث في المملكة حيث سجل حوالي 6277 قضية مقابل 5500 قضية لعام 2007.

 وقال مدير الدفاع الاجتماعي في وزارة التنمية الاجتماعية محمد الخرابشة في تصريح الى وكالة الانباء الاردنية(بترا) على هامش ورشة عمل اقليمية خاصة بعدالة الاحداث بدات اليوم الاثنين ان معدل قضايا الاحداث في المملكة تراوحت خلال الاعوام 2000 وحتى 2007 بين 5300 -5500 قضية, لافتا إلى ان الرقم ارتفع بشكل ملحوظ العام الماضي بسبب الاوضاع الاقتصادية الناجمة عن ارتفاع اسعار النفط عالميا والتي ادت الى رفع اسعار غالبية السلع في المملكة.
 
واضاف الخرابشة ان بيانات وزارة التنمية الاجتماعية اظهرت زيادة في قضايا السرقة وهو دليل تاثير المتغيرات والاوضاع الاقتصادية, مشيرا الى ان الاوضاع الاقتصادية التي شهدتها المملكة خلال هذه الفترة اسهمت في زيادة الرقم وفي نوعية القضايا.
 
واكد اهمية ادخال مفهوم العقوبات البديلة (غير السالبة للحرية) والابتعاد عن الاحتجاز, داعيا إلى تضافر جميع الجهود الوطنية لمعالجة مسببات الظاهرة والتركيز على البعد الوقائي.
 
وقال الخرابشة ان الاردن من الدول السباقة في مجال رعاية الاحداث وفي طليعة الدول العربية في هذا المجال.
 
واضاف ان وزارة التنمية الاجتماعية اوجدت قاعدة بيانات للوصول الى ارقام تعكس حجم الظاهرة.
 
ويذكر ان 60 مسؤولا حكوميا وممثلا عن وزارات تنمية اجتماعية عربية ومتخصصون بداوا اليوم في عمان ورشة اقليمية تناقش نظم المعلومات ودورها في تعزيز عدالة الاحداث. بترا
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.