• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

السالم : الأردن يواجه عجزاً متفاقماً في خضم الأزمة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-05-16
1392
السالم : الأردن يواجه عجزاً متفاقماً في خضم الأزمة

قال وزير المالية باسم السالم السبت ان عجز ميزانية الاردن يتجه صوب الاتساع في 2009 ليصل الى 1ر1 مليار دينار /55ر1 مليار دولار/ أي ما يعادل سبعة بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي وذلك مع تأثر المنطقة بالازمة العالمية.

 وأبلغ الوزير السالم رويترز أن تباطوء اقتصادات الشركاء التجاريين في منطقة الخليج وتراجع تحويلات العاملين في الخارج والاستثمار الاجنبي سيخفض معدل نمو الناتج المحلي الاجمالي الى حوالي 5ر3 بالمئة في 2009 من 6ر5 بالمئة في 2008.
 
وقال الوزير على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في الاردن "تحول الازمة المالية الى أزمة اقتصادية في دول لها علاقات اقتصادية قوية معنا أفضى الى مواجهة تباطوء في الاقتصاد قياسا الى النمو المتسارع الذي تحقق في السنوات الخمس الاخيرة".رويترز
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

ابوعبدالله18-05-2009

كلام غير منطقي من الوزير الركود كساد ظرائب مرتفعة و رسوم و اسعار عاليه و جمارك ارتفعت و رواتب متدنية لا ينتج عنه عجز ال في حال واحد الوزبر بدوه هيك لفرض ظرايب اضافية و رسوم اضافية و رفع اسعار كمان و كمان. دائما" الحل السهل زيدو عدد الشبابيك حتى ما يتاخر المواطن عن شغله .
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

أبو يزن16-05-2009

اعلنت ايرادات ضريبتي الدخل والمبيعات للأشهر الثلاثة الأولى 2009 وهي اكثر من مليار، يعني في السنة أربعة مليارات مما يساوي الموازنة المعلنة تقريبا بدون حساب اية ايرادات اخرى ... وين الفرق؟
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.