• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

لقاء النواب بالصحافيين .. طي الخلاف واتفاق غير معلن على تخفيض ضريبة الثقافة الى 1% .. ولقاء آخر الثلاثاء القادم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-07-04
1425
لقاء النواب بالصحافيين .. طي الخلاف واتفاق غير معلن على تخفيض ضريبة الثقافة الى 1% .. ولقاء آخر الثلاثاء القادم

 

في اللقاء الذي جرى صباح اليوم السبت في دار البرلمان والذي جمع رئيس مجلس النواب والمكتب الدائم بحضور عدد من النواب مع نقيب الصحفيين الزميل عبد الوهاب زغيلات ومجلس النقابة فانه تم طي صفحة الخلاف الذي ساد العلاقة بين الطرفين طوال الاسابيع الماضية .
الزغيلات ذهب الى البرلمان وقد أخذ الضوء الأخضر من زملاءه رؤساء تحرير الصحف اليومية التي اعلنت المقاطعة في وقت سابق واتخذت اجراءات صارمة اقلها نشر استفتاء للقراء عبر موقع الكتروني متخصص يطلب رأي القارىء في تأييده لحل البرلمان .
كما تم الاتفاق على ان يكون الثلاثاء القادم موعدا للقاء آخر يجمع المكتب الدائم بالصحافيين .
الخلاف بدأ بين الطرفين عندما انتقد النواب الصحافة بقسوة ووجهوا اساءات مباشرة لها تحت قبة البرلمان إثر نشرها لتقارير تؤكد تراجع شعبية النواب وتلمح الى حل البرلمان ، وما ازم الموقف الجلسة الثانية للدورة الاستثنائية والتي هاجم فيها النواب الصحفيين وكالوا اليهم أنواع الاتهامات المختلفة أعقبها التصويت على رد مشروع قانون مقترح معدل لقانون رعاية الثقافة كان من شأن اقراره الغاء ضريبة الـ 5% على الصحافة .
لقاء اليوم السبت توصل فيه الطرفان على ضرورة اطفاء ما تبقى من النيران التي استخدمت في الفترة القريبة الماضية كل واحد بواسطة منصته ( القبة والصحف ) ، واعلن عن التراجع عن التعليمات التي صدرت مؤخرا حول تقييد الصحفيين في عملهم داخل مبنى المكاتب للنواب فيما لم يعلن عن اي وعد يتعلق بضريبة الـ 5% وان كان قد جرى اتفاق بيني على انهاء هذا الملف والتعامل معه بجدية عند عودته من الاعيان والموافقة على ما جاء من الجناح الآخر لمجلس الأمة ليصار الى تخفيض الضريبة الى 1% .
يشار الى أن 48 نائبا وقعوا على مذكرة وصفت بـ " التصالحية " تبعها زيارة من قبل 5 نواب الى دار نقابة الصحفيين .
 
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.