• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الطنطاوي: وجه المرأة ليس عورة بإجماع الأئمة الأربعة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-11
1422
الطنطاوي: وجه المرأة ليس عورة بإجماع الأئمة الأربعة

أكد الدكتور محمد سيد طنطاوي شيخ الازهر أنه من طبعه عدم الاساءة إلى أحد أو ظلم أحد أو الاعتداء على أحد وأنه ليس ضد النقاب ولم تبدر منه أي اساءة لامرأة منقبة.

 وقال طنطاوي في حديث مسجل مع برنامج العاشرة مساء بثته قناة دريم الفضائية مساء أمس السبت أن الفقهاء الاربعة أجمعوا على أن وجه المرأة ليس بعورة واستشهد بكتاب فتاوى شرعية للشيخ حسنين مخلوف الذي كان مفتيا للديار المصرية.
 
وروى طنطاوي ما حدث خلال زيارته لاحد المعاهد الأزهرية الابتدائية للبنات في بداية العام الدراسي حيث شاهد فتاة صغيرة في الصف السادس الابتدائي منقبة في فصل يضم 15 فتاة وقال أنه أوضح للفتاة ان النقاب ليس فريضة وأكد أنه لا يقبل بوضع مثل هذا في فصل للبنات تقوم بالتدريس فيه إمرأة وكرر أن ما فعلته هذه الفتاة "باطل . باطل .باطل".
 
واضاف طنطاوي إن الفتاة حرة في ارتداء النقاب في الشارع أو في فناء المدرسة أو طرقاتها لكن هذا غير مقبول في قاعات الدراسة أو الامتحانات التي لا يوجد بها غير نساء.
 
وعندما قالت له منى الشاذلي مقدمة البرنامج أن موقفه مع الفتاة أدى إلى تعرضه للهجوم من جانب كثير من رجال الدين السعوديين قال طنطاوي "ليس بيني وبين رجال الدين السعوديين إلا كل مودة واحترام ومستحيل ان يكون أحدهم أساء إلى".
 
وحول مصافحته للرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز وما سببه ذلك من تعرضه للانتقاد للهجوم قال طنطاوي" إنني اصافح صديقي وأصافح عدوي..لماذا أخاف منه". وتساءل مستغربا إن كان هناك نص يحرم مصافحة غير المسلم. وقال إن من هاجموه جماعة من المغرورين لهم رأيهم وأضاف" أنا لا أرد على المغرورين والسفهاء".
 
وتعليقا على مطالبة الدكتور حمدي حسن- المتحدث الإعلامي باسم نواب جماعة الاخوان المسلمين المحظورة في البرلمان المصري - من رئيس الوزراء المصري منع شيخ الازهر من الادلاء بتصريحات و بتعيين متحدث إعلامي لمشيخة الازهر قال طنطاوي " ليقل ما يشاء ولن ارد عليه ولن التفت لهذا
الكلام . فأنا أتصرف من واقع شرع الله ". وفي ختام اللقاء قال طنطاوي " أنا لا اتصرف مع الطالبات اللاتي في الازهر إلا تصرف الاب مع بناته ومع حفيداته بكل شفقة ورحمة وكل هذا لا يمنع الحزم". د ب أ
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.