• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اجبروه على "شتم نفسه"..أفراد من الأمن العام يستخدمون العنف ضد مواطن بعد توقيفه

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-17
1249
اجبروه على "شتم نفسه"..أفراد من الأمن العام يستخدمون العنف ضد مواطن بعد توقيفه

تعرض المواطن " أياد . ش " الى إعتداء من قبل أفراد تابعين لمركز أمن الجويدة ، مفرزة السوق المركزي وذلك عند تسوقه لبضاعته اليومية من السوق فجر الخميس حسب أقرباءه وشهود عيان ، حيث تم توثيق الحادثة عبر تسجيلها من قبل كاميرا أحد محال السوق .

 ويعمل المواطن البالغ من العمر 35 عاما بائعا للخضار في سوق العبدلي للخضار تواجد في سوق الخضار المركزي في منطقة الجويدة قبل ان يتفاجأ بحضور مجموعة من أفراد الأمن بقيادة ضابط برتبة ملازم حيث قاموا بتقييده والتدقيق على أسمه قبل احتجازه في مبنى المفرزة ، قبل ان يقوموا وحسب الشهود باقتياده الى داخل السوق ، ليقوموا بالتجوال فيه أمام محال بيع الخضار والفواكه وهم يكيلون الصفعات والركل على وجهه وجسده اجباره على شتم نفسه حسب نفس الشهود .. وقد تم إدخاله الى مستشفى خاص للمراقبة .
 
وقال شهود ان المعتدى عليه كانت عليه بالفعل منذ أكثر من ثلاث سنوات بعض قضايا المشاجرات قبل ان يتزوج ويستقر في عمله اليومي ويتوب الى الله .. وليس مطلوبا لأي قضايا أو شكاوى حاليا ، واعتبر المحامي محمد الخوالدة الناشط في مجال حقوق الانسان انه تم تسجيل الشكوى منوها ان ما قام به عدد من أفراد الأمن يعد إساءة لجهاز الأمن العام المشهود له بالانضباطية وحفظ حقوق المواطنين وحمايتهم لا الاعتداء عليهم وإهانتهم وان قيام افراد بصورة متكررة يوجب على مدير الامن التحقق واتخاذ موقف واجراء حاسم ضد من يسيء للانسان الاردني مهما كانت فعلته .
 
من ناحيته قال الرائد محمد الخطيب الناطق الإعلامي لمديرية الأمن العام انه بامر من اللواء مازن القاضي مدير الامن العام تم تشكيل هيئة تحقيق وذلك لمحاسبة من تولى ضرب المواطن واحالته الى محكمة الشرطة واتخاذ الاجراءات اللازمة.عمون
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.