• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

احالة طبيب مشهور للنائب العام بتهمة المتاجرة بمستحضرات غير مرخصة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-18
1474
احالة طبيب مشهور للنائب العام بتهمة المتاجرة بمستحضرات غير مرخصة

قام مفتشو المؤسسة العامة للغذاء والدواء وبالتعاون مع كل من: الإدارة الملكية لحماية البيئة،مديرية ترخيص المهن والمؤسسات الطبية في وزارة الصحة،ونقابة الأطباء) بمداهمة مركز طبي في جبل الحسين يمتلكه طبيب عام . يتكون المركز من عشرة مكاتب ، حيث تبين أن هذا الطبيب يستخدم المركز لعدة أمور تجارية ويقوم بمعالجة أمراض مستعصية مثل :

 (التصلب اللويحي) بمنتوجات عشبية وخلطات غير مرخصة أو مسجلة في المؤسسة ، ومجهولة التركيبة ويدعي أنه يعالج جميع الأمراض . علماً بأن هذا الطبيب يتم استضافته على إحدى القنوات الفضائية ، حيث يقوم بالحديث عن فوائد منتجات وأغذية طبيعية إلا أنه يقوم ايضاً باستقبال مكالمات هاتفيه من المواطنين في الأردن والدول العربية ، حيث يتم اعطائهم أرقامه الخاصة ليتم من خلالها دعوتهم للحضور الى المركز للمعالجة ، كما تم أيضاً العثور في المركز على غرفة يوجد بها موظفين يقومون باستقبال أسئلة المرضى وكتابة الملاحظات لمتابعتها مع الطبيب لاحقاً (Call center) .
 
وتم العثور على غرفة خاصة لتصميم رسوم ونشرات طبية لمستحضراته كما وجد بها كميات كبيرة من المواد الدعائية والتي يقوم موظفيه بتوزيعها بالمولات والفنادق للترويج للمستحضرات التي ينتجها.
 
كما تم العثور أيضاً على غرفة خاصة لتسجيل حلقات تلفزيونية ومواد دعائية على أشرطة فيديو ، ليتم الترويج لعمله ومستحضراته وقدرته على العلاج.
 
مع العلم بأن هذا الطبيب له موقع على الشبكة العنكبوتية (الانترنت) حيث يدعي أنه يعالج كافة الأمراض ، ويقوم من خلال هذا الموقع باستقبال استفسارات المرضى والمشتركين ، بالاضافة الى الترويج لمستحضراته ومنتوجاته غير المرخصة وغير المسجلة والمجهولة التركيبة.
 
وقد تم ضبط جميع هذه المستحضرات والبروشورات وتم تحويل الطبيب الى النائب العام. *الحقيقة الدولية
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.