• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

330 مليون دينار المنح المتوقعة في 2010

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-19
1247
330 مليون دينار المنح المتوقعة في 2010

كشف مصدر مطلع في وزارة التخطيط والتعاون الدولي أن المنح والمساعدات الخارجية المتوقعة للموازنة العامة للسنة المالية 2010 لن تتجاوز 330 مليون دينار من قبل الدول والجهات المانحة.

 وأكد المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه أن وزارة التخطيط انتظرت صدور بلاغ الموازنة الذي قدرت من خلاله الحكومة المنح الخارجية للعام المقبل، بـ435 مليون دينار مقارنة مع 405 ملايين دينار في العام الحالي 2009 لتعلن انخفاض حجم المساعدات بواسطة كتاب رسمي بعثته إلى وزارة المالية.
 
وكانت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي سهير العلي أوضحت في وقت سابق أن الأردن لن يحصل على أية مساعدات إضافية من الولايات المتحدة الأميركية، فيما ستقتصر على المساعدات الاعتيادية التي تحصل عليها المملكة سنوياً والتي تقدر بـ363 مليون دولار.
 
وأصدرت الحكومة أخيراً بلاغ إعداد مشروع الموازنة العامة للعام المقبل، إذ بلغ إجمالي النفقات العامة 5565 مليون دينار مقارنة مع 6155 مليون دينار بانخفاض مقداره 590 مليون دينار.
 
وقال الناطق الإعلامي باسم وزارة المالية عيسى صالح إن الفرق في حجم المساعدات بين وزارتي التخطيط والمالية يعود إلى أن الأخيرة تأخذ بعين الاعتبار المساعدات العربية والمساعدات المباشرة للخزينة، بينما تختص التخطيط بالمساعدات الأجنبية لكافة الممكلة، بالإضافة إلى مساعدات تقدم للخزينة مباشرة.
 
وأوضح عيسى أنه لا توجد علاقة بشكل دائم بين المساعدات القادمة للمالية وتلك القادمة للتخطيط، مشيراً إلى توقعات الحكومة بالحصول على مساعدات عربية لدعم موازنة العام المقبل، في حين لم يتم الحديث عن المساعدات العربية بشكل رسمي.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.