• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الوحدات يسعى لمواصلة الصحوة والرمثا والعربي يبحثان عن الفوز

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-24
1424
الوحدات يسعى لمواصلة الصحوة والرمثا والعربي يبحثان عن الفوز

تختتم اليوم مباريات الاسبوع الرابع من دوري الكرة الممتاز "المناصير للمحترفين"، حيث تقام ثلاث مباريات في الساعة السادسة مساء، فيلتقي الوحدات مع اليرموك في استاد الأمير محمد، والرمثا مع العربي في استاد الامير هاشم والكرمل مع اتحاد الرمثا في استاد الحسن.

 بطاقة المباراة
 
الفريقان: الوحدات * اليرموك
 
المكان: استاد الأمير محمد
 
الزمان: 6 مساء
 
الرصيد النقطي: الوحدات 5 نقاط واليرموك 4 نقاط.
 
منطق الفوز
 
يلعب فريق الوحدات اليوم بمنطق الفوز فقط، بعد ان استعاد عافيته، حيث يدرك "الاخضر" ان أي نزيف جديد للنقاط قد يكلفه الكثير، لذلك سيدخل مباراة اليوم رافعا شعار الفوز فقط، رغم ادراكه لعناد خصمه فريق اليرموك الذي قدم عروضا جيدة منذ بداية الدوري، وسبق وان احرج الوحدات في مباريات سابقة.
 
فريق الوحدات سيلجأ منذ البداية للاسلوب الهجومي، بحثا عن هدف مبكر يريح الاعصاب، وينهي الصمود المتوقع لفريق اليرموك، الذي سيلجأ حتما في البداية الى حماية عمقه الدفاعي، خوفا من هدير الوحدات الهجومي.
 
"الاخضر" يعتمد على قوة خطي الوسط والهجوم، حيث سيتولى محمد جمال وياسين سهيل او رأفت علي اللعب في وسط الميدان، مع اعطاء الأول واجبات دفاعية اكثر، ويبرز دور عيسى السباح واحمد عبدالحليم في الاطراف، حيث يميل الاخير دائما الى التقدم للواجبات الهجومية على حساب دوره الدفاعي، الامر الذي قد يكلف الفريق كثيرا في حال استثمر فريق اليرموك هذه النقطة.
 
ويبرز محمود شلباية واحمد كشكش في اللعب في المقدمة، وهما يدركان جيدا الرقابة الصارمة التي سيفرضها ابراهيم حلمي وزملاؤه عليهما لمنعهما من الوصول الى مرمى عناد الطريفي.
 
وعادة ما يستفيد الوحدات من نزعة ظهيريه الهجومية فادي شاهين ومحمد الدميري، وهما يمتازان بالتقدم الدائم لفرض الزيادة العددية في ملعب الخصم، على ان يتولى عبداللطيف الهداري وباسم فتحي او فيصل ابراهيم مهمة حماية العمق الدفاعي امام مرمى عامر شفيع.
 
فريق اليرموك من جانبه سيعمد منذ البداية الى تثبيت احمد ابو حلاوة وابراهيم حلمي ومحمد المصري ورامي جابر في الخط الخلفي، ومطالبتهم بتكبيل تحركات كشكش وشلباية، مع منح الظهيرين وخاصة جابر مهمات هجومية مقننة، املا في طرق مرمى شفيع.
 
وفي الوسط يعود اللاعب خالد نمر لقيادة المنطقة الى جانب حمدي سعيد ورأفت جلال واحمد ابو عالية، وهذا الرباعي يمتلك ميزة جيدة تتمثل في التجانس الكبير بينهما، مما يصعب من مهمة وسط الوحدات المطالب بايقافهم، خوفا من الوصول للمرمى.
 
وعادة ما توكل الى المهاجمين مالك البرغوثي والنيجيري ايكي مهمة مشاغلة الدفاعات، لمنعهم من التقدم، ويبرز دور ايكي في الهروب الى الاطراف لاستلام الكرات بعيدا عن الرقابة والضغط، ومن ثم التقدم للتسديد او التمرير للبرغوثي الذي ربما يعود للعب في الخلف في حال اشرك اليرموك مهاجمه ياسين البخيت.
 
التشكيلتان المتوقعتان
 
الوحدات: عامر شفيع وعبداللطيف البهداري وباسم فتحي وفادي شاهين ومحمد الدميري ومحمد جمال وياسين سهيل (رأفت علي) وعيسى السباح واحمد عبدالحليم واحمد كشكش ومحمود شلباية.
 
اليرموك: عناد الطريفي واحمد ابو حلاوة وابراهيم حلمي ومحمد المصري ورامي جابر وخالد نمر ورأفت جلال وحمدي سعيد واحمد ابو عالية ومالك البرغوثي وايكي.
 
بطاقة المباراة
 
الفريقان: الرمثا * العربي
 
المكان: استاد الأمير هاشم
 
الزمان: الساعة 6 مساء
 
الرصيد النقطي: العربي "نقطة" والرمثا "نقطتان"
 
تطلعات مشتركة
 
في الوقت الذي يبحث فيه لاعبو العربي عن نقاط المباراة التي ستشكل لهم اولوية ونقطة انطلاقة حقيقية بعد النتائج المخيبة، فان الرمثا يتطلع الى التقدم اكثر بعدما لاحت الفرصة امامه للمضي نحو مركز متقدم على سلم الترتيب.
 
ولعل حساسية اللقاء الكبيرة ستدفع الفريقين الى انتهاج اسلوب حذر في التعامل مع الاحداث خشية دفع ثمن التسرع غالياً، لكن مع مرور الوقت ينتظر ان يكون الرمثا المدعوم بمساندة جماهيرية هو المبادر بالتقدم صوب مناطق ضيفة الخلفية، وهو يمتلك خط وسط قوي وقادر على التحكم بناصية الامور، حيث يشكل امجد العرسان وحسام الشديفات وحمزة الدردور المدعومين بانطلاقات سليمان السلمان وشادي ذيابات من الاطراف، عمقاً استراتيجياً لمصعب اللحام وركان الخالدي واحمد الحوراني في الامام، وهذا الثلاثي يتحرك كثيراً ويشكل خطورة واضحة على مرمى الحارس خالد الهزايمة، ما لم ينتبه عمار ابو عقيلة وانس ارشيدات وعمار ذيابات ورفاقهم لذلك.
 
من جانبه فإن فريق العربي الذي وضعت على ادائه في الجولات الماضية علامات استفهام كثيرة، بات جمهوره قلق على حال الفريق اذا ما بقيت الامور على ما هي عليه، وبالتالي فان الفريق يأمل بأن تكون مباراة اليوم مفتاح الامل الجديد للعودة الى واجهة الاحداث، لذلك فان الفريق قد يلجأ الى اسلوب متوازن في التعامل مع اللقاء من خلال تكثيف تواجده في منطقة العمليات لاحتواء منافسه بتوقيت مبكر، ومن ثم سيكون لنجمية احمد غازي وصدام الشهابات دور مزدوج في ربط خطوط الفريق وامداد ماهر الجدع ويوسف الشبول بالكرات المطلوبة لكسر متانة الخط الخلفي لفريق الرمثا، الذي يقوده صالح ذيابات ومحمد ابو زريق والوصول لمرمى الحارس فايز الزعبي.
 
التشكيلتان المتوقعتان
 
الرمثا: فايز الزعبي، صالح ذيابات، محمد ابو زريق، شادي ذيابات، سليمان السلمان، عمر حمزة، امجد الروسان، حسام شديفات، ركان الخالدي "عبدالله عبيدات"، احمد الحوراني "مصعب اللحام".
 
العربي: خالد الهزايمة، عمار ابو عليقة، محمود بطاينة، عمار ذيابات، سعيد مرجان، صدام الشهابات، احمد غازي، حكم بني هاني، يوسف الشبول، ماهر الجدع، يوسف الرواشدة.
 
بطاقة المباراة
 
الفريقان: اتحاد الرمثا * الكرمل
 
المكان: استاد الحسن
 
الزمان: الساعة 6 مساء
 
الرصيد النقطي: اتحاد الرمثا "نقطة" والكرمل "نقطة"
 
مفردات الفوز
 
يتطلع كل جانب الى الضغط على مفردات الفوز كونه سيؤدي الى اعطاء شحنة اضافية من الامان والراحة للابتعاد مبكرا عن دوامة الهبوط، وتركيز الاهتمام للتقدم الى مركز متوسط على سلم الترتيب.
 
اتحاد الرمثا الذي يعود للواجهة من جديد بعدما احتجب المرحلة الماضية نتيجة تأجيل مباراته امام جاره الرمثا، يفتقد لخدمات لاعبيه خالد الرحايلة وعروة الدردور اللذين خرجا بالانذار الثاني في مباراة الفيصلي، ومع ذلك يمتلك الفريق العديد من الاوراق الرابحة حيث احمد الداود وفريد الشناينة وجمال الرشدان ومهند العيسى في منطقة العمليات، وهؤلاء يتولون مهمة توفير الاسناد اللازم لخط المقدمة الذي يشغله الثنائي المغيني سيلا كيتا وسيكو.
 
في المقابل فإن فريق الكرمل الذي وضعه الجدول في مواجهة القطبين في الجولتين الماضية، يسعى لتحقيق فوزه الاول وزيادة رصيده النقطي الذي توقف عند نقطة واحدة خطفها من الرمثا في الجولة الثانية من الدوري، وهذا الامر سيدفع بعبدالله مريخات ورائد الزاغة واحمد الحمكري وبلال فرج ومحمد توهان الى رفع نسق الاداء ومحاولة تهديد مرمى الاتحاد بغية اصطياد الشباب في وقت مبكر، لتشتيت تركيز مدافعي الاتحاد وتكرار محاولات الوصول لشباك الحارس حمزة الحفناوي، من خلال تلك المعطيات تبدو القوى الهجومية متوازية ويبقى امر استغلالها هو من سيرجح كفة فريق على الاخر.
 
التشكيلتان المتوقعتان
 
اتحاد الرمثا: حمزة الحفناوي، محمود عواقلة، محمد السقار، احمد السلمان، معتصم قويدر، مهند العيسى، جمال الرشدان، فريد الشناينة، احمد الداود، بكر الدردور، سيلا كيتا "مراد ذيابات".
 
الكرمل: نبيل العمري، هشام مفضي، اسامة الخطيب، احمد سياج، يزن شاتي، احمد العباسي، احمد الحمكري، بلال فرج، احمد جوهر، رائد الزاغة، محمد توهان، سمير صبري.  
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.