• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

دوري المحترفين لكرة القدم : الوحدات يتقدم للوصافة عبر اليرموك

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-25
1486
دوري المحترفين لكرة القدم : الوحدات يتقدم للوصافة عبر اليرموك

العراب نيوز: انتظر الوحدات الشوط الثاني لحسم تفوقه فعليا على منافسه اليرموك وتمكن من هزيمته بثلاثية نظيفة حصد بها النقاط الثلات كاملة ليرتقي الى النقطة الثامنة ويزاحم من جديد على قمة ترتيب دوري المحترفين.

 الأخضر واصل انتصاراته عبر اليرموك في اللقاء الذي جمعهما ليلة أمس على ستاد مدينة الأمير محمد في الزرقاء وذلك بفضل نجمه المحترف أحمد كشكش الذي حقق هدفين ، فيما سجل أحمد عبدالحليم الهدف الثالث من ركلة جزاء.
 
المباراة بسرعة
 
النتيجة: فوز الوحدات (3 - 0)
 
الأهداف: أحمد كشكش 51( و74) واحمد عبدالحليم ( 69).
 
الحكام: محمد عرفة وعرفات ظاهر ومعتز فراية وسليمان دلقم.
 
مثل الوحدات: عامر شفيع ، عبداللطيف البهداري ، محمد الدميري ، باسم فتحي ، فادي شاهين (فيصل ابراهيم) ، محمد جمال ، أحمد عبدالحليم (ياسين السهل) ، عيسى السباح ، رأفت علي (عامر ذيب) ، أحمد كشكش ، محمود شلباية.
 
مثل اليرموك: عناد الطريفي ، ابراهيم حلمي (ايكي انستا) ، أحمد أبوحلاوة ، رامي جابر ، ماهر اسماعيل ، أحمد أبوعالية ، رامي جابر ، ابراهيم مصطفى ، رأفت جلال (محمد المصري) ، خالد نمر ، مالك البرغوثي ، نائل الدحلة (ياسين البخيت).
 
أداء عقيم
 
سعى الوحدات منذ البداية لفرض تفوقه الميداني على مسرح الأحداث ، حيث امتلك زمام الأمور في وسط الميدان الذي شغله الرباعي رأفت علي ومحمد جمال وعيسى السباح وأحمد عبد الحليم الذين عملوا جاهدين لتأمين المهاجمين محمود شلباية وأحمد كشكش بالكرات المنوعة ، لكن دفاع اليرموك الذي قاده أحمد أبو حلاوة وابراهيم حلمي ورامي جابر وابراهيم مصطفى استطاع أن يطبق على مهاجمي (الأخضر) مما غيب الخطورة تماماً.
 
ومع مرور الوقت أخذ الوحدات ينقل ألعابه إلى الأطراف بغية تفكيك المنظومة الدفاعية لليرموك ، ومن هناك كان محمد الدميري وفادي شاهين يجدان أنفسهما أمام مساحات فارغة للتقدم للأمام وإرسال العديد من الكرات العرضية التي هي الأخرى لم تؤت ثمارها مع التكتل الدفاعي ، لكن ألعاب (الأخضر) شابها بعض الأخطاء المتكررة في التمرير نتيجة الضغط الذي فرضه لاعبو وسط اليرموك أحمد أبو عالية ونائل الدحلة وخالد نمر وماهر اسماعيل ، ورغم محاولات الوحدات المتكررة لتوفير بعض الفرص المباشرة لتهديد مرمى الطريفي ، إلا أنه فشل في مساعيه تلك حتى أن أول تهديد حقيقي للوحدات كان عبر ركلة ثابتة نفذها عبد الحليم لكن الطريفي تألق في إبعادها بأطراف أصابعه لحساب ركلة ركنية ، فيما كان شلباية يسدد كرة قوية مرت بمحاذاة المرمى.
 
بدوره اليرموك نجح في مساعيه بالمحافظة على شباكه نظيفة جراء التمركز الجيد في مواقعه الدفاعية وبنفس الوقت عمل على بناء هجماته عبر مرتدات سريعة أوكل مهمتها لأبو عالية ونمر والدحلة بهدف إيصال الكرات لرأفت جلال ومالك البرغوثي في الأمام ، والأخير هدد مرمى شفيع بكرة في وقت متأخر من الشوط الأول مرت بجوار القائم ، فيما كان أبو عالية يرسل كرة طويلة من منتصف الملعب لكن خروج شفيع في الوقت المناسب من منطقته أنقذ الموقف من أمام المندفع أبو حلاوة ، لينتهي الشوط بتعادل الفريقين بدون أهداف.
 
انفراج الاسارير
 
ادرك الوحدات أن اداءه الذي قدمه في الشوط الاول لن يمنحه مبتغاه.. ومن هنا دخل معطيات الشوط الثاني بثوب جديد أملا في تلبية طروحاته ليشرك منذ البداية ورقة عامر ذيب وذلك على حساب رافت علي بهدف تعزيز منطقة الالعاب ولتبدأ الماكينة الخضراء بنسج العديد من الهجمات المنظمة وليتمكن شلباية من استغلال خطأ مدافع اليرموك في تشتيت الكرة برأسة ليخطفها ويحاور الطريفي الذي خرج لقطع الكرة لكن براعة شلباية تمكنت من التخلص منه ووضع الكرة لكشكش الذي اطلقها قوية لتعانق شباك اليرموك مفتتحا التسجيل الذي كان ينتظره الوحدات في الدقيقة (51).
 
هذا الهدف كان الفرج الذي كان ينتظره الوحدات لفك طلاسم دفاعات اليرموك التي بدأت فتحرر شيئا فشيئا املا منها في البحث عن هدف التعادل لكن ذلك الاندفاع لليرموك لم يكن مدروسا بالشكل المطلوب مما افسح المجال امام محمد جمال واحمد عبدالحليم والسباح وذيب من ايجاد مساحات واسعة في دفاعات اليرموك الذي اشرك بدوره ياسين البخيت على حساب الدحلة بهدف انعاش العاب الفريق الهجومية لكن لم تكن بالشكل المطلوب ، كما افسح المجال امام البهداري من السيطرة على الوضع وابقاء مرمى شفيع بمنأى عن الخطر ، ليواصل الوحدات ادائه الهجومي بحثا عن تعزيز هدفه خوفا من مفاجأة لاتكون في الحسبان وليتبادل شلباية الكرة مع ذيب وليتعرض الاخير للاعاقة من نمر داخل منطقة الجزاء لم يتوانى حكم اللقاء عن احتسابها ركلة جزاء انبرى لينفذها بنجاح احمد عبدالحليم الذي وضع الكرة قوية في الزاوية اليسرى للطريفي هدفا ثانيا للوحدات في الدقيقة (69).
 
ومع تعدد المساحات وتباعد خطوط اليرموك التي واصلت اندفاعها للامام تمكن احمد عبدالحليم من تمريرة رائعة للضميري الذي وجد نفسه وحيدا في الركن الايسر ليضع كرة عرضية نموذجية على قدم كشكش الذي عالجها بثقة داخل مرمى الطريفي محرزا هدفه الشخصي الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة (74).
 
اليرموك لم يكن بيده الا اللجوء الى الاوراق البديلة بحثا عن تقليص النتيجة على امل التعديل فاشرك محمد المصري وايكي بدلا من جلال وحلمي لكن بقيت هجماته بحاجة للزيادة العددية في اللحظات الحاسمة ، في المقابل زج الوحدات بفيصل ابراهيم وياسين السهل عوضا عن فادي شاهين واحمد عبدالحليم.
 
ولتمضي الدقائق المتبقية من عمر اللقاء دون اي تعديل على النتيجة التي آلت نهايتها لمصلحة الوحدات وبثلاثية نظيفة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.