• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

سلسة مطاعم بيتزا تشغل اطفالا برواتب زهيدة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-26
1410
سلسة مطاعم بيتزا تشغل اطفالا برواتب زهيدة

العراب نيوز: قال مصدر مطلع في إدارة أحد مطاعم الوجبات السريعة العاملة في الأردن، أن عددا كبيرا من العاملين في فروعة المنتشرة في العاصمة عمان، والزرقاء، وإربد، هم من أطفال المدارس.

وبحسب المعلومات المؤكدة التي تم الحصول عليها، فإن المطعم الشهير يوظف الأطفال الأردنيين برواتب زهيدة وأقل من الحد الأدنى للأجور.
وفي الأثناء التقت "البوصلة" عددا من الأطفال الذين لم تتجاوز أعمارهم الـ15 عاما ويعملون في المطعم الذي نتحفظ عن نشر اسمه، حيث أكدوا أن أوضاع عوائلهم المادية السيئة هي التي تدفعهم إلى ترك مدارسهم والعمل برواتب قليلة.
ويؤكد الطفل أ.ه 15 سنة، أنه يقوم بإعالة أسرة كاملة مكونة من 7 أفراد بعد أن توفي والده وتقطعت بهم السبل.
ويقول الطفل س.م 16 سنة لـ"البوصلة": "الأوضاع المادية التي نعيشها هي التي تدفعنا لطلب لقمة العيش، والحمدلله على كل حال، وانشاء الله إنه إدارة المطعم تحسن أوضاعنا وما تقطع أرزاق الكثيرين من أمثالي..".
أحد مسؤولي المطعم كشف أن الكثير من الأطفال يراجعون يوميا أقسام التوظيف التابعة للمطعم بهدف الحصول على عمل، وهو ما يعكس كما يقول حجم الأوضاع الاقتصادية السيئة التي يعاني منها المواطن الأردني.
وتعترف الحكومة بوجود ظاهرة الأطفال العاملين، مؤكدة أن الأردن وقع اتفاقية العمل الدولية رقم 138 والتي تهدف إلى القضاء الكامل على عمل الأطفال، وكذلك "اتفاقية العمل الدولية رقم 182 المتعلقة بالقضاء التام على كل أشكال عمل الأطفال".
يشار إلى أن وزارة العمل بصدد تنفيذ مشروع يهدف إلى إعادة تأهيل الأطفال العاملين في مناطق المملكة، بتمويل أميركي يصل إلى 4 ملايين دينار. ومن المتوقع أن يأهل المشروع 3000 طفل عامل. * البوصلة
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.