• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

المحكمة الدستورية الكويتية ترفض الطعن في عضوية نائبتين غير محجبتين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-28
1162
المحكمة الدستورية الكويتية ترفض الطعن في عضوية نائبتين غير محجبتين

العراب نيوز: رفضت المحكمة الدستورية في الكويت، الأربعاء 28-10-2009، طعناً رفعه أربعة ناخبين اعتبروا انتخاب نائبتين في البرلمان غير شرعي، لعدم ارتدائهما الحجاب.

 وأعلن القرارَ رئيسُ المحكمة الدستورية يوسف غنام الرشيد، وهي المحكمة التي لا يقبل طعن في قراراتها. وقال إن "المحكمة الدستورية رفضت الطعن المقدم من 4 ناخبين ببطلان انتخاب امرأتين لعدم ارتدائهما الحجاب".
 
وكان نواب إسلاميون دعوا السلطات إلى فرض الحجاب الإسلامي، وسط جدل أثارته فتوى صدرت بداية الشهر الجاري عن دار الفتاوى العامة وتقول إن من واجب المسلمة ارتداء الحجاب.
 
وانفردت رولا الدشتي وأسيل العوضي بكونهما أول عضوتين في البرلمان الكويتي لا ترتديان الحجاب، على غرار الوزيرة والنائبة معصومة المبارك، وهي المرأة الوحيدة التي تنتمي حاليا إلى الحكومة.
 
من جهة أخرى، قبلت المحكمة النقض الذي تقدم به (خالد سالم العدوة)، وأسقطت عضوية النائب عن الدائرة الخامسة (بادي الدوسري).
 
وكانت النائبة الدشتي تقدمت باقتراح لتعديل القانون الانتخابي الكويتي من أجل إلغاء شرط تقيد المرشحات والناخبات بالشريعة الإسلامية للمشاركة في الحياة السياسية.
 
وأدخلت هذه الشروط قبل أربع سنوات، بعد منح المرأة كامل حقوقها السياسية، وتنص على ضرورة التزام المرشحات والناخبات بضوابط الشريعة الإسلامية.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.