• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

عمال وافدون يطالبون مؤسسة تجارية كبرى بصرف اجورهم ومستحقاتهم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-29
1282
عمال وافدون يطالبون مؤسسة تجارية كبرى بصرف اجورهم ومستحقاتهم

العراب نيوز: يطالب عمال وافدون من جنسيات اسيوية يعملون في خدمات التنظيف والتحميل والتنزيل في أحد المخازن التجارية الكبرى في عمان بصرف أجورهم ومستحقاتهم عن العمل في أيام العطل الدينية والرسمية والوطنية وفقا لما يضمنه قانون العمل.

 وقال العمال ان ادارة المخازن ترفض اصدار تصاريح عمل وأذون اقامة لهم متراجعة عن تعهد سابق بتجديد تصاريح عملهم واقاماتهم التي انتهت في 23 الشهر الماضي.
 
ويشير العمال الى أن تأخر الادارة بتجديد تصاريحهم في الوقت المناسب يرتب عليهم غرامات مالية بواقع دينار ونصف الدينار عن كل يوم اضافة الى تعرضهم للملاحقة الامنية من قبل رجال الامن العام والتفتيش في وزارة العمل لمخالفتهم قانوني العمل والاقامة.
 
من جانبه أكد أحد مسؤولي الشركة المعنية لـ "الدستور" أن هناك مشاروات تجريها الادارة مع وزارتي الداخلية والعمل بغية الحصول على اعفاء للغرامات المالية المستحقة على العمال الذين تأخر اصدار تصاريحهم وأذون اقاماتهم.
 
وبين المسؤول ان ادارة المخازن ستنهي النظر في مطالب العمال عن الاجازات وبدل ايام العطل قريبا.
 
يشار الى ان حكمين قضائيين صدرا بحق الجهة المشغلة اضافة الى عدد من الانذارات والتنبيهات التي أصدرتها وزارة العمل حول هذه القضية.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.