• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اتحاد الرمثا يحرم الوحدات من فرصة اعتلاء الصدارة في دوري المحترفين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-29
1417
اتحاد الرمثا يحرم الوحدات من فرصة اعتلاء الصدارة في دوري المحترفين

العراب نيوز: ارتفعت حرارة دوري المناصير للمحترفين بكرة القدم بعدما أضفى تعادل الوحدات مع اتحاد الرمثا دون اهداف على ستاد الملك عبدالله اهمية اكثر على مباراة القمة بين شباب الاردن والفيصلي عند السادسة مساء على ذات الملعب.

اضاع الوحدات وابل من الفرص المتاحة وسط تألق واضح من حارس اتحاد الرمثا حمزة حفناوي ليتجمد رصيد حامل اللقب عند (9) نقاط في المركز الثاني في الوقت الذي رفع فيه اتحاد الرمثا رصيده الى نقطتين دون ان يراوح المركز قبل الاخير.
وعلى ستاد البترا، سارت مباراة اليرموك والحسين الى التعادل (1/1) ليفرط الاخير بفرصة التقدم نحو الوصافة ويستقر رابعا برصيد (8) نقاط، في حين بقي اليرموك في المركز السابع بالرغم من تقدمه الى النقطة الخامسة.
وتتواصل عند السادسة مساء اليوم اثارة الدوري، حيث تتجه الانظار الى موقعة شباب الاردن والفيصلي بالقويسة لحسم الجدال حول الصدارة، وفي نفس الوقت يتواجه الكرمل والعربي على ستاد الحسن في صراع لجني ارصدة الاستقرار .
 
الوحدات (0) اتحاد الرمثا (0 )   نقطـة من «شـلال»
 
قوض فريق الوحدات - حامل اللقب - فرصة المنافسه على صدارة فرق الدوري بعدما عاد لنغمة التعادل للمرة الثالثة وبات مهددا حتى بفقدان مركز الوصيف .
فقد تعادل الوحدات مع اتحاد الرمثا امس وجنى نقطة واحدة فقط من شلال الفرص التي انهالت على مرمى ضيفه اتحاد الرمثا في المباراة التي جمعتهما على ستاد الملك عبدالله في القويسمة. المباراة شهدت افضلية واضحة للوحدات دون ان تترجم الى اهداف بفضل براعة حارس مرمى اتحاد الرمثا حمزة الحفناوي .
 
في سطور
* النتيجة: تعادل الوحدات واتحاد الرمثا 0/0
* الحكام: ناصر دوريش وعاونه محمود ظاهر وعرفات ظاهر ومراد زواهرة رابعا.
* مثل الوحدات: عامر شفيع، فيصل ابراهيم (محمد المحارمة)، عبداللطيف البهداري، محمد الضميري، فادي شاهين، محمد جمال، عامر ذيب، عيسى السباح (رأفت علي)، احمد عبد الحليم، محمود شلباية، احمد كشكش (عوض راغب).
* مثل اتحاد الرمثا: حمزة الحفناوي، محمود عواقلة، علاء درايسة، احمد السلمان، معتصم قويدر، عروة الدردور، مهند عيسى (زهير قاسم)، احمد الداود، سيكو سكوهو (جمال الشقران)، مراد ذيابات، لانسانا سيله (فريد الشناينة).
 
لم يجد الوحدات ما يمنعه لفرض ايقاعه منذ البداية ذلك ان الواجبات الهجومية هي ما ميزت الاداء وسط تحفظات من منافسه الذي ظهر انه يبحث عن الاستقرار الدفاعي مبكرا.
المثلث الذي شكله ذيب والسباح وعبد الحليم في الوسط وبتموين من جمال اكسب الفريق سيطرة شبه مطلقة جعلته يعرف الطريق جيدا لايصال الكرات نحو كشكش وشلباية والاخير كان البادئ في التهديد عبر مناسبتين حين سدد كرة ردها الحارس لتتهادى امامه مجددا لكنه اعادها بجوار القائم والثانية بعدما اوصل كرة للبهداري المتقدم حولها الاخير فوق المرمى.
وفي ظل هذا الاندفاع من جانب الوحدات وجد اتحاد الرمثا نفسه مجبرا على التمركز في الثلث الاخير من ملعبه وابقاء محاولاته على شكل هجمات مضادة من الدردور وعيسى عسى ان تصل حداها لقدم ذيابات ولانسانا فتصيب مرمى شفيع الذي كان شبه غائب عن الواجهة لقلة الهجمات الخطيرة، وبينما سار الوحدات في اسلوبه على هذا النهج ومارس نظيره هذا الاسلوب كان الحفناوي حارس اتحاد الرمثا يواجه الخطورة من هنا وهناك.. وتحديدا بتألقه حين ابعد تسديدة عبد الحليم الصاروخية لركنية قبل ان تعلو رأسية ذيب عارضة مرماه بقليل اتبعه عبد الحليم بتسديدة جاورت القائم الايسر.
حاول الوحدات من خلال لعبة تبديل المراكز بين اللاعبين او عبر عدم تقييد الضميري وشاهين في الواجبات الدفاعية ان يجد الطريق لتجاوز عواقلة ودرايسة، لكن هذه الافكار احتاجت الى مزيد من التركيز حتى يصار الى تنفيذها واقعيا، وبالرغم من استمرار الوضع على حاله حيث حافظ الوحدات على نواياه الهجومية وتسديدة شلباية الزاحفة وبينما تمسك اتحاد الرمثا بالدفاع ظلت النتيجة مع نهاية الشوط الاول تشير للتعادل السلبي.
 
جرب الوحدات من خلال اشراك رأفت مع انطلاقة الشوط الثاني ان يعزز النواحي الهجومية ومع ان ذلك ساهم بالفعل في تشديد قبضته على زمام المبادرة الا ان مرمى الحفناوي لم يتلق سوى كرة عبد الحليم التي ارسلها من وضع ثابت وحولها الحارس لركنية لم تجد المتابعة اللازمة بعد تنفيذها.
احس اتحاد الرمثا ان منطقة العمليات وقعت تحت سيطرة منافسه بشكل كامل وادخل الشناينة سعيا لانعاش قدرات الفريق في تلك المنطقة،
وفي الوقت الذي جرب فيه اللاعب حظه من تسديدة مباشرة علت المرمى جاء الرد مباشرا من رأفت الذي حال القائم الايمن دون دخول رأسيته الشباك، بينما ساهمت عودة ذيب للميمنة وتولي رافت صناعة الالعاب مع تخلي الظهيرين عن موقعهما في ابقاء الحفناوي تحت دائرة الخطر والاخير انقذ الموقف مجددا بعدما ابعد تسديدة شلباية المواجهة للمرمى لركنية،
في وقت كان يشهد خروج فيصل للاصابة ودخول المحارمة بديلا له والذي حول عرضية من اول لمسة له على رأس شلباية لكنها ذهبت جوار المرمى فيما كان الشقران يشترك في وسط اتحاد الرمثا على الجهة المقابلة.
ومع اقتراب المباراة من صافرة نهايتها زج الوحدات بعوض راغب في الجانب الهجومي وعلى الجانب الاخر دخل قاسم في وسط الاتحاد، في صورة عكست مؤشرات عما ستحمله الدقائق المتبقية والتي شهدت الفرصة الابرز حين وقف الحفناوي باعجوبة وبالمرصاد لرأسية جمال، ومنع شفيع دخول تسديدة الدرايسة لمرماه، قبل ان ي رسل عبد الحليم كرة اخرى جاورت المرمى وشكلت في الوقت ذاته اخر هجمات الفريق.
 
اليرموك (1) الحسين(1) جرعــة مــرة
 
ذاق امس اليرموك والحسين جرعة مره بعد ان خرجا من المباراة التي جمعتهما على ستاد البترا في الاسبوع الرابع لدوري المحترفين بالتعادل الايجابي 1/1.
مر اللقاء اختلف طعمة ودرجته بين الفريقين، الحسين تجرع المرارة عندما سجل هدفين وخرج متعادلا، بعد ان سجل لاعبه علي ذيابات هدف بالخطأ بمرماه، فيما اليرموك والذي كان صاحب الافضلية اغلب فترات اللقاء تمثلت المرارة بعدم قدرته على ترجمة سيل الهجمات الى اهداف تخرجه بالفوز باللقاء...كما ان النتيجة لم تأت وفق تطلعاتهما، حيث كانت التصريحات المدريين الفنيين تنشد الفوز.
 
في سطور
* النتيجة: تعادل اليرموك والحسين 1/1.
* الاهداف: سجل للحسين عمر عثامنة (11) ولليرموك علي ذيابات بالخطأ بمرماه (31).
* الحكام: يوسف شاهين، خليل عبدالفتاح، احمد مؤنس وحسام الشرعة.
* مثل اليرموك: عناد الطريفي، محمد المصري، احمد ابو حلاوة، ابراهيم مصطفى، رامي جابر، خالد نمر، ماهر اسماعيل ( نائل الدحلة)، احمد ابو عالية (حمدي سعيد)، مالك البرغوثي، ياسين البخيت، رأفت جلال (ايكي انيسا).
* مثل الحسين: محمد الشطناوي، عبدالله صلاح، بدر ابو سليم، محمد بلص، رضوان الشطناوي، علي ذيابات ( كريم خلف) ، وعد الشقران ( سمير شحادة)، عمر العثامنة، علي عقاب ( محمد علاونة)، انس الزبون واحمد مرعي.
هدف.. ونيران صديقة
وزع اليرموك العابه بين لاعبيه بصورة ضمنت له بان يكون صاحب الافضلية، وكان حسن الانتشار ميزة جعلت الفريق يمتد عبر الجدار الدفاعي للحسين ويشرخه بل وارهبت طلعاته الهجومية مرمى الشطناوي.
الحسين انتهج اسلوب هدف الى اقتصار وقت الهجمة بالتمريرات الطويلة نحو رأسي الحربة الزبون ومرعي والعثامنة الذي كان يتقدم للامام احيانا، الا ان هذا الاسلوب لم (( ينطل)) على المصري وابو حلاوة وابراهيم مصطفى الذين ابعدوا الكرات من داخل المنطقة.
توليفة اليرموك بدت انضج، حيث رفعت تحركات البرغوثي واسماعيل ونمر وعالية في الوسط من درجة خطورة الفريق، فيما تواجد جلال والبخيت في نقطة هامة بالمقدمة، وكاد البخيت ان يفتتح التسجيل عندما تقدم بالكرة الا انه سدد بجوار القائم، ثم اعاد ابو عالية مشهد التسديد بجوار القائم.
وعلى عكس ما سارت الريح، حين وصلت كرة طويلة نحو العثامنة الذي تعرض للاعثار من نمر احتسبها الحكم ركلة جزاء قبل ان يعود عن قراره باشارة من حكم الراية لوقوع الحالة خارج المنطقة لتصدي العثامنة لتنفيذها الركلة الثابتة وتضرب بالقائم وترتد بالشباك هدف السبق.
اليرموك واصل اندفاعه وكاد ان يحقق التعادل الا ان تمريرة ابو عالية للبخيت داخل المنطقة لم يحسن الاخير التعامل معها بسرعة حيث تأخر بها قليلا وسدد لكن الشطناوي ''المتقدم'' ابعدها..
نتج عن الضغط الذي مارسه اليرموك على دفاع الحسين ارباكا واضحا ليأتي التعادل لكن بنيران صديقة عندما اعاد ذيابات كرة للشطناوي لتتجاوزه وتستقر بالشباك.
الفرص لليرموك تواصلت، فمرت رأسية جلال بجوار القائم ثم امتد البخيت داخل المنطقة وتخلص من الدفاع قبل ان يسدد ويخرجها الشطناوي لركنية وتخلل ذلك تسديد للعثامنة من بين الدفاع امسكها الطريفي.
 
 
لم تحدث تغييرات على مشاهد الحصة الثانية، فاليرموك واصل عرضه المقنع والمقلق لدفاع الحسين، وبدا ان الاصفر تاه طريقه للامام بعد ان غابت تحركاته في الامام الا من خلال طعلت متباعدة.
البرغوثي وابو عالية وجابر واسماعيل تناقلوا الكرة بسرعة وكانت التمريرات القصيرة وسيلة هامة بالوصول الى منطقة المنافس والتي شكلت فيها تحركات البخيت ازعاجا واضحا لكن دون ان تحدث خطورة لخروج الشطناوي بالوقت المناسب او لعدم وجود اسناد في الجهة المقابلة، حيث الكرة تذهب.
الحسين اجرى تبديلات باشراك كريم والعلاونة وكان قبلها الزبون يرفع ركنية لعبها مرعي برأسه ذهبت الى خارج الملعب.. بالوقت ذاته اشرك اليرموك محترفه انيسا في الامام وسعيد بالوسط.
مهاجمو اليرموك حاولوا ان يتوجوا جهودهم بهدف ثان.. البرغوثي اطلق تسديده من بين الدفاع فوق العارضة، رد الحسين جاء متأخرا وبنفس الطريقة حينما سدد خلف كرة من خارج المنطقة ذهبت لنفس المصير.
وكاد اليرموك ان يحقق مبتغاه، بعدما تصدى البرغوثي لتنفيذ ثابتة داخل المنقطة ابعدها الحارس قبل ان تصل رأس سعيد لتجد رأس اسماعيل تدفعها نحو المرمى تألق الشطناوي باخراجها من حلق المرمى.. ثم مرر انيسا كرة للبخيت سددها دون تركيز، ولاحت بالوقت المبدد فرصة للحسين فيما سدد خلف كرة مرت فوق العارضة.
 
الكرمل والعربي ستاد الحسن 6 مساء
 
يدخل الفريقان اجواء مباراتهما اليوم وعيونهما على الفوز لكن الظروف تختلف فالكرمل يريد مواصلة تقديم الاداء الجيد وتحقيق فوزه الثاني بينما العربي يتطلع لتجاوز مرحلة عدم الاتزان التي جعلته يقبع في المؤخرة.
مدرب الكرمل جبار حميد اشار الى انه على دراية بكافة الجوانب الفنية المتعلقة بالعربي كونه كان مدربا سابقا له لافتا الى وضع الخطة الفنية لمواجهة فريق يسعى للفوز وقال: فريقي يعاني من اصابات بصفوف الفريق جراء الحادث الاخير وربما يتغيب اكثر من لاعب عن المباراة.
من جانبه قال منير مصباح مدرب العربي ان الفوز حق مشروع للفريقين ونسعى للفوز بقوة واللاعبون جاهزون لتغيير الصورة السابقة ولن نفرط بنقاط المباراة.
واشار ان الفريق لا يعاني من غيابات باستثناء ابو عليقه الموقوف اتحاديا وقال: تم الاطمئنان على وضع المهاجم البكار ومدى جاهزيته وقد يشارك مع الفريق حسب ظروف المباراة.
 
شباب الاردن والفيصلي .. هدف مزدوج   ستاد الملك عبدالله س6 مساء
 
عمان - محمد العياصرة
 
يتطلع شباب الاردن والفيصلي الى مباراة اليوم بحسابات واضحة لا تقبل سوى تحقيق الفوز باعتباره يعزز من حظوظ الانفراد بالصدارة في مباراة القمة التي ينتظرها الجميع وخاصة بعد تعثر المطاردين امس بالتعادل وفي مقدمتهم الوحدات - حامل اللقب .
طموح كلا الفريقين هو توجيه ضربة مزدوجة الى المنافس من خلال تحقيق الفوز للانفراد بالصدارة في الدرجة الاولى، وابعاد منافس مهم عن طريق القمة.
واذا كان الفيصلي يدخل المواجهة بظروف اكثر استقرارا وهو يتربع على قمة الجدول برصيد (10) نقاط، فان شباب الاردن يعول على سجله المشرق في مواجهاته المباشرة مع الفيصلي وقدرته على تجيير المجريات لصالحه وخطف الصدارة التي يتحكرها الفيصلي منذ البداية .
ولعل اهمية المباراة للفريقين تضاعفت مع تعادل الوحدات امام اتحاد الرمثا امس وهو ما منح الفريقان حافزا ضافيا ، حيث فوز الفيصلي سيبعده في الصدارة بفارق اربعة نقاط مجددا، في حين فوز شباب الاردن سيضعه وحيدا في القمة للمرة الاولى منذ انطلاق الدوري.
وفي حديثه عن اللقاء، رفض مدير فريق شباب الاردن اسامة طلال وصف المباراة المترقبة بـ''الحاسمة'' لكنه في الوقت نفسه اكد على اهميتها وطابعها الخاص للاسباب عديدة اهمها موقف الفريقان على سلم الترتيب وتنافسهما على الصدارة الى جانب فترة التوقف المقبلة والتي يحتاج قبلها اي فريق تحقيق الفوز لتعزيز النواحي النفسية للاعبين، وقال : مباريات شباب الاردن والفيصلي اصبحت تحظى بالاهتمام نظرا للاثارة والتشويق الذي يصاحب اللقاء، والمدير الفني الجديد الكرواتي دراجان تاتاليتش قطع شوط هام في التأقلم مع الفريق.
اكد بان الجهاز الفني والاداري هيأ كل الظروف للاعبين خلال الفترة الماضية للتركيز على المباراة، وكشف بان الصفوف مكتملة ولا توجد غيابات باستثناء مهند المحارمة، كما اوضح بان مساعي الفريق صريحة وتتجه نحو الفوز وخطف الصدارة '' لا شك بان اللاعبين يدخلون مباريات الفيصلي بحالة معنوية مرتفعة نظرا لتاريخ المواجهات السابقة، لكن ذلك لا يشكل عامل رئيسي لحسم اللقاء، حيث سيكون الحسم باقدام اللاعبين وعزيمتهم وعطائهم داخل الملعب''.
من جانبه، اشار المدير الفني للفيصلي ثائر جسام بان المباراة مهمة للتقارب النقطي والمراكز، مشيرا الى ان فريقه سيلعب لتحقيق الفوز وليس سواه، اضاف : نمر بمرحلة جيدة نسبيا ونريد تعويض التعادل امام الجزيرة الاسبوع الماضي وتحقيق الفوز على منافس مباشر وهو شباب الاردن.
وكشف جسام بان تغيير الجهاز الفني لشباب الاردن في الوقت الحالي قد يعكس اشارات سلبية او ايجابية على الفيصلي، حيث ان المنافس قد يتحفز لتحقيق انطلاقة قوية بدءا من موقعة اليوم، وفي الوقت نفسه قد يكون قلة معرفة المدرب بالفيصلي امر ايجابي للفريق، اضاف: طوينا صفحة التعادل مع الجزيرة واستطعنا تهيئة اللاعبين لمواجهة شباب الاردن بشكل جيد والحلول الفنية متوفرة لحسم اللقاء ولا نعاني من الغيابات سوى احتجاب المدافع محمد خميس والذي ينتظر عودته خلال اسبوع.
 
الترتيب
-------
الفريق لعب فاز تعادل خسر له عليه نقاطه
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الفيصلي 4 3 1 - 9 1 10
الوحدات 5 2 3 - 9 2 9
شباب الاردن 4 2 2 - 4 1 8
الحسين 5 2 2 1 6 4 8
الرمثا 3 1 2 - 6 4 5
البقعة 4 1 2 1 2 2 5
اليرموك 5 1 2 2 2 6 5
كفرسوم 4 1 1 2 3 5 4
الجزيرة 4 1 1 2 3 5 4
الكرمل 4 1 1 2 3 8 4
اتحاد الرمثا 4 - 2 2 - 2 2
العربي 4 - 1 3 3 11 1

*الراي

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.