• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

رفع أسعار الأدوية المستوردة بالعملة الأوروبية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-31
1261
رفع أسعار الأدوية المستوردة بالعملة الأوروبية

أكدت مصادر في قسم التسعير في مديرية الدواء أمس أنّ لجنة تسعير الدواء قامت في الأول من تموز (يوليو) الماضي برفع أسعار الأدوية المستوردة بالعملة الأوروبية بنسبة 8% ابتداء من تاريخه.

وتشكل نسبة الأدوية المستوردة بالعملة الأوروبية 30% من حجم الأدوية المستوردة والبالغ عددها حوالي 6 آلاف نوع.
ووفق مصادر في قسم التسعير في المديرية، فإنّ لجنة التسعير قامت برفع أسعار الأدوية المستوردة بالعملة الأوروبية بسبب ارتفاع صرف العملة الأوروبية مقابل الدينار، حيث لم يتم رفع أسعار الأدوية الأخرى التي معظمها إما محلي أو مستورد بعملة الدولار التي لم يطرأ على سعر صرفها أي تغيير.
وأشارت المصادر ذاتها بأنّ رفع الأسعار جاء انعكاسا لفرق أسعار العملة خلال الـ 6 شهور التي سبقت التعديل، حيث سبق القرار الأخير قرار بشهر تشرين الثاني (نوفمبر) 2008 خفضت فيه أسعار الأدوية المستوردة بالعملة الأوروبية بحوالي 16.5% انعكاسا لأسعار العملات.
وأكدت المصادر ذاتها أنّ أي رفع على أسعار الأدوية المستوردة لا يكون إلا بسبب فرق أسعار العملات وأنّ أي عوامل أخرى لا تؤثر على سعر الدواء ولا يتم رفع الدواء على أساسه.
وتقوم اللجنة - وفق ذات المصادر- بتعديل أسعار الأدوية سنويا أو إذا وصل التغيير ارتفاعا أو انخفاضا في أسعار العملات 5% خلال العام. الغد
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.