• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بسبب اتصال هاتفي من الأردن تهجم على الرئيس مبارك..قناة "الفراعين" تقطع بثها

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-31
2376
بسبب اتصال هاتفي من الأردن تهجم على الرئيس مبارك..قناة "الفراعين" تقطع بثها

تسببت مداخلة تليفونية من الأردن هاجم فيها المتصل الرئيس مبارك فى قطع برنامج "حتى تكتمل الصورة" بقناة الفراعين لمدة ربع ساعة، وبعدها تحول موضوع الحلقة من مناقشة سوء مستوى السكك الحديدية واستقالة الوزير محمد منصور إلى سيمفونية حب فى الرئيس مبارك من ضيوف الحلقة والمشاهدين.

بدأت الأزمة فى الفقرة الثانية من البرنامج، الذى كان يبث على الهواء،وكان ضيوف الفقرة رجب هلال حميدة عضو مجلس الشعب والكاتب الصحفى هانى عمارة عضو مجلس نقابة الصحفيين والمشرف على ملحق النقل بجريدة الأهرام المصرية، واشتدت حدة النقاش حول تحمل الحكومة كاملة مسئولية حادث قطارى العياط، والاختيار الخاطئ للوزراء رجال الأعمال، وكيف تحولت الهيئة من نقل الركاب إلى نعش توربينى ومقبرة للوزراء.
 وزاد من سخونة النقاش اتصالات المشاهدين الذين صبوا سخطهم على الإهمال والفساد، وكان من بين المكالمات اتصال من الأردن طلب صاحبه من الكنترول تقديم فكرة للإصلاح، وبمجرد دخوله على الهواء قام بالهجوم على الرئيس حسني مبارك وقال إنه لا توجد ديمقراطية حقيقية وإن هناك حالة من التسيب فى مصر، ووصف الرئيس مبارك بـ"الفرعون والديكتاتور"، وعلى الفور تم قطع الاتصال معه، وفى أثناء رد مقدم البرنامج عليه مع الضيوف الذين أصيبوا بالدهشة، والحديث عن الرئيس مبارك كقائد كبير له إنجازاته، ويتمتع بحب شعب مصر، فوجئوا بالقطع عليهم بفاصل من برامج ومواد أرشيفية.
وبعد مرور عشر دقائق شعر الضيوف بوجود مشكلة ضخمة سببها الاتصال، فترك مقدم البرنامج أيمن الشندويلى الاستوديو، واتجه الى غرفة التحكم، حيث أخبروه بأن الدكتور توفيق عكاشة رئيس القناة، هو من طلب إنهاء الحلقة، فاتصل به الشندويلى وأقنعه باستكمال الحلقة لأهمية الرد على المتصل، وعدم ترك الأمور معلقة، وحتى لا تحدث بلبلة عند المشاهدين.
 واقتنع عكاشة بوجهة النظر وتم استكمال الحلقة والرد على المكالمة، وتحول رجب حميدة من مقعد المعارضة إلى موقع الوطنى، وقال إن الرئيس مبارك رمز مصر وإننا لا نقبل أى تطاول على رموزنا، وانهمرت مكالمات المشاهدين من جميع محافظات مصر للرد على المداخلة الأردنية، وتحول موضوع الفقرة إلى مظاهرة حب للرئيس مبارك، ولأنه كبير العائلة فهم يلجأون إليه عندما تضيق بهم الأمور، ولولا الحرية والديمقراطية ما وجد مثل هذا البرنامج. ورغم ذلك تمت إعادة الحلقة ظهر اليوم التالى، ولكن بدون المداخلة ولا مظاهرة الحب.
  
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

مصري31-10-2009

ياعمنا لما بيكون المصري داخل مصر حيقول اللي هايعجبهم بس اما مايكونش في مصر حيقول الحاجة اللي تريح مزاجه هوا وعلشان تعرف انا باقول ايه انت ممكن تسال اي مصري مش عايش في مصر وحيؤلك رايه بمنتهى الصراحة مافيهاش حاجة.
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

حكيم31-10-2009

كل بلد الها رايها بالزعيم الي فيها اكيد في محبين كثير لاي رئيس مهما كان

الحكمة عدم التدخل بالشؤون الداخلية

اكيد هو مصري عايش بالاردن من اقارب الاخوان المسلمين المسجونين
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.