• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اوساسونا يخطف نقطة من برشلونة في الوقت القاتل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-11-01
1312
اوساسونا يخطف نقطة من برشلونة في الوقت القاتل

فاز ريال مدريد بعشرة افراد على ضيفه خيتافي 2 -صفر، وخطف اوساسونا نقطة ثمينة من ضيفه برشلونة المتصدر وحامل اللقب بتعادله معه في الوقت القاتل 1-1 يوم أمس في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعب سانتياغو برنابيو وامام 80 الف متفرج، قاوم الضيف طوال الشوط الاول وكان ندا قويا لمضيفه الذي فقد مبكرا جهود مدافعه راوول البيول بالبطاقة الحمراء (28)، وبادله السيطرة والهجمات والفرص مع افضلية نسبية لاصحاب الارض الذين عجزوا عن فك الصيام واللغز الدفاعي لمنافسيهم.
 
وفي الشوط الثاني، ادى التفاهم بين المدافع البرازيلي مارسيلو ولاعب الوسط المهاجم الارجنتيني غونزالو هيغوين الى افتتاح التسجيل عبر الاخير بتمريرة من الاول تابعها بيسراه على يسار الحارس اوسكار اوستاري (53).
 
وعزز هيغوين تقدم فريقه بالهدف الثاني بعد تمريرة من الفرنسي كريم بنزيمة بعد ركلة حرة وتابع الكرة بيمناه هذه المرة في قلب المرمى (56).
 
وعاد الصيام مجددا مع تفعيل الخطوط الخلفية لخيتافي الذي كاد يسجل في اكثر من مناسبة كما هي الحال بالنسبة الى ريال مدريد لكن النتيجة لم تتبدل فصار رصيد ريال مدريد 22 نقطة وقلص الفارق الى نقطة واحدة بينه وبين المتصدر.
 
وفي المباراة الثانية، عذب اوساسونا البطل كثيرا وجاراه في كل شيء قبل ان يتمكن المالي سيدو كيتا من افتتاح التسجيل للفريق الكاتالوني بتسديدة يمينة اير تمريرة من القائد كارليس بويول وضعها على يسار الحارس ريكاردو (72).
 
وقام كل من الفريقين بمحاولات جادة الاول صاحب الارض لتعديل النتيجة والضيف لتعزيز تقدمه، الا ان الدقائق الاخيرة وتحديدا الوقت بدل الضائع ابتسم للاول الذي خطف نقطة مهمة بعد ان كان خاسر بفضل هدف قاتل سجله مدافع برشلونة جيرارد بيكيه خطأ في مرمى فريقه (90+1).
 
وفي مباراة ثالثة، تغلب اشبيلية صاحب المركز الثالث على مضيفه خيريز الضيف الجديد على البطولة وصاحب المركز قبل الاخير بهدفين نظيفين الاول من رأس الفارو نيغريدو الذي تابع كرة وصلته من فرناندو نافارو (42)، والثاني بواسطة البرازيلي لويس فابيانو الذي تابع كرة بينية وصلته من خيسوس نافاس (89).
 
بيليجريني: استعدنا الروح من جديد
 
أكد التشيلي مانويل بيليجريني المدير الفني لنادي ريال مدريد أن فريقه "استعاد الروح" بعد فوزه امس.
 
وأشار مدرب النادي الملكي في تصريحاته للصحافيين بعد المباراة إلى أن "التحليل الرياضي مهمتكم أنتم (الصحافة). بالنسبة لي كان من المهم إظهار الروح لجماهير البرنابيو. لقد ساندونا بعد احتجاجات في بداية اللقاء. من وجهة نظر معنوية، كنا نسعى لمباراة كهذه".
 
واعتبر المدير الفني للنادي الملكي أن مباراة خيتافي "كانت مهمة بعد أسبوع من سوء الحظ"، مشيرا إلى أن الفريق لعب مباراة جيدة رغم النقص العددي.
 
وقال "لدينا فرصة للذهاب سعيا وراء الفوز في ميلان (في دوري الأبطال)، ولقلب الأوضاع في كأس الملك وللصعود إلى قمة الدوري. ما حدث اليوم كان شديد الأهمية لقلب الأوضاع".
 
ولعب في وقت متأخر اتلتيك بلباو مع اتلتيكو مدريد، وتختتم المرحلة اليوم باقامة المباريات الست الاخرى.
 
- ترتيب فرق الصدارة:
 
1 - برشلونة 23 نقطة من 9
 
2 - ريال مدريد 22 نقطة من 9 مباريات
 
3 - اشبيلية 19 من 9
 
4 - فالنسيا 15 من 8
 
5 - ديبورتيفو لا كورونيا 15 من 8
 
(وكالات)

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.