• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

فوز أرسنال وتشلسي ومانشستر يونايتد وخسارة ليفربول

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-11-01
1333
فوز أرسنال وتشلسي ومانشستر يونايتد وخسارة ليفربول

اذل ارسنال ضيفه توتنهام حين هزمه 3-0 في دربي العاصمة لندن، وفولهام ضيفه ليفربول 3-1، وحقق تشلسي فوزا كبيرا على مضيفه بولتون 4-0، وتغلب مانشستر يونايتد بصعوبة على ضيفه بلاكبيرن 1-0 أمس السبت في افتتاح المرحلة الحادية عشرة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

 ورفع ارسنال الذي يملك مباراة مؤجلة، رصيده الى 22 نقطة في المركز الثالث بفارق بفارق 5 نقاط عن تشلسي الذي يحلق في الصدارة.
 
في المقابل، توقف رصيد توتنهام الذي مني بخسارته الرابعة هذا الموسم، عند 19 نقطة في المركز الرابع، ورصيد ليفربول الخامس الذي مني بهزيمته الخامسة عند 18 نقطة.
 
في المباراة الأولى، على استاد الامارات امام اكثر من 60 ألف متفرج، عجز ارسنال عن اقتحام عرين ضيفه في الدقائق الاربعين الأولى رغم السيطرة الميدانية شبه التامة على المجريات والفرص الضائعة الكثيرة خصوصا من جانب الهولندي روبن فان بيرسي الذي افتتح التسجيل بعد رمية جانبية من الجهة اليمنى في منتصف الملعب رفعها الكرواتي ادواردو بديل الدنماركي نيكلاس بندتنر (37) الى نقطة الجزاء فارتطمت الكرة في الارض وخدعت الحارس البرازيلي غوميش ودفعها فان بيرسي بقدمه في الشباك (42).
 
وبعد ركلة البداية، خطف الاسباني فرانسيسك فابريغاس الكرة داخل دائرة منتصف الملعب وهرب من الجميع ومن الحارس ووضع الكرة على يمينه (43).
 
وفي الشوط الثاني، تبادل فان بيرسي الكرة مع الروسي اندري ارشافين ثم وصلت الى الفرنسي آبو ديابي الذي اهدر فرصة حقيقة بتسديد الكرة في جسم الحارس دون مراقبة (49)، اتبعها ادواردو بفرصة لا تضيع الا نادرا (52) قبل ان ينجح في تحويل كرة خطرة اطلقها ديفيد بنتلي الى ركنية (57).
 
واضاف ارسنال الهدف الثالث بعدما قاد الفرنسي بكاري سانيا هجمة من الجهة اليمنى وتوقف اللاعب قليلا بعد ان ارتطمت الكرة بيده لكن الحكم لم يطلق صافرته فارسله عرضية فشل غوميش في السيطرة عليها وارتطمت بقدم المدافع ليدلي كينغ قبل ان يكملها فان بيرسي بيمناه في الشباك (59).
 
واهدر بنتلي فرصة جديدة، وانفرد ادواردو وحيدا من بعد منتصف الملعب وسار بالكرة حتى خط المنطقة وارسل الكرة ارضية على يمين غوميش الذي خرج لملاقاته فلامست اسفل القائم الايمن وخرجت (67).
 
وتبادل الفريقان الهجمات في الدقائق العشرين الاخيرة، واضاع لاعبوهما اكثر من فرصة واضحة وحقيقية دون تبديل في النتيجة.
 
وفي الثانية، ضغط ليفربول منذ البداية بهدف تحسين موقعه بعد سقوط توتنهام، وسنحت له عدة فرص بعد سيطرة ميدانية مطلقة ابزرها تسديدة يوسي بنعيون في العارضة (22) قبل ان ينجح صاحب الارض خلافا للمجريات ومن هجمة مرتدة ارسل منها الفرنسي ديومانسي كامارا كرة بعيدة في الجهة اليسرى الى الايرلندي داميان داف الذي عكسها عرضية اندفع اليها بوبي زامورا من بين المهاجمين واكملها في شباك حارس ليفربول الاسباني خوسيه رينا (24).
 
وادرك ليفربول التعادل بعد كرة مرفوعة من الجهة اليمنى الخلفية طار لها الهولندي ديرك كوييت وتابعها برأسه فارتدت من احد المدافعين الى الاسباني فرناندو توريس تابعها بيمناه وهي طائرة من خارج المنطقة قذيفة لا ترد على يمين الحارس الدولي الاسترالي مارك شفارتسر (42).
 
وفي الشوط الثاني، نشط فولهام وتقدم مرة جديدة بعد هروب في الجهة اليسرى وعرضية عالية امام باب المرمى ابعدها رينا باصابع اليد فوصلت الى المجري زلاتان غيرا الذي اعادها برأسه الى البديل النرويجي اريك نيفلاند فتابعها الاخير بكعب القدم اليمنى وظهره الى المرمى هدفا ثانيا (73).
 
وسدد لاعبو فولهام عدة كرات خطرة، بينما تاه ليفربول ونال مدافعه السويسري فيليب ديغن البطاقة الحمراء لخشونته (79)، تبعه جيمي كاراغر لمسكه زامورا المنفرد (82)، فاستغل صاحب الارض الواقع الجديد واضاف الهدف الثالث بواسطة الاميركي كلينت ديمبسي بعد مؤازرة من نيفلاند (87).
 
ومن غريب المصادفات ان تأتي خسارة ليفربول بعد اسبوع من فوزه على مانشستر يونايتد 2-0.
 
وفي المباراة الثالثة، احتاج تشلسي في الشوط الاول الى ركلة جزاء تسبب بها الترينيدادي ايلود صامويل وخرج بالحمراء بعد خطأ ضد العاجي ديدييه دروغبا لتسجيل هدف السبق عبر فرانك لامبارد الذي نجح في التنفيذ (45).
 
وفي الشوط الثاني، حسم تشلسي النتيجة بتسجيله 3 اهداف اولها عن طريق البرتغالي البرازيلي الاصل ديكو بعد ركلة حرة نفذها الفرنسي نيكولا انيلكا (61)، وزات نايت خطأ في مرماه عندما وضع قدمع في وجه تسديدة الغاني ميكايل ايسيان (82)، وانهى دروغبا المهرجان بعد تمريرة من لامبارد (90).
 
وفي المباراة الرابعة، انتظر مانشستر يونايتد حتى الدقيقة 55 ليحسم مباراته مع ضيفه بلاكبيرن بهدف يتيم أحرزه المهاجم البلغاري ديميتار برباتوف ليرتقع رصيد الفريق إلى 25 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين عن المتصدر تشلسي.
 
وتغلب بيرنلي على هال سيتي 2-0 سجلهما غراهام الكسندر الاول من ركلة جزاء احتسبت بعد عرقلة ستيفن هانت لتايرون ميرز (20)، والثاني في الدقيقة 77 بعد 3 دقائق من طرد لاعب هال سيتي البرازيلي مارسيو جيوفاني.
 
وتعادل ايفرتون مع ضيفه استون فيلا بهدف للروسي دينيار بيليالتدينوف (45) مقابل هدف للنرويجي جون كارو (46)، وشهدت الدقائق الثلاث الاخيرو طرد مسجل هدف ايفرتون (87) والاسباني كارلوس خيمينيز كويار من الضيف (90).
 
واتخم بورتسموث شباك ضيفه ويغان برباعية نظيفة كان نصيب العاجي ارونا ديندان ثلاثة منها (35 و65 و90 من ركلة جزاء)، واضاف الفرنسي فريديريك بيكيون الرابع (45).
 
وارتضى ستوك سيتي بالتعادل مع ضيفه ولفرهامبتون 2-2 بعد ان تقدم بهدفين لجيمس بيتي (17) وماتيو ايثرينغتون (44) قبل ان تهتز شباكه مرتين عن طريق جودي كاردوك (46 و64).
 
وتعادل سندرلاند مع ضيفه وست هام 2-2 بعد ان تقدم الاخير بهدفين نظيفين افتتحهما الارجنتيني غييرمو فرانكو بعد تمريرة من جاك كوليسون (30) الذي اهدى كرة على طبق من ذهب الى كارلتون كول فاضاف الثاني (36) قبل ان يقلص اندي ريد الفارق من ركلة حرة (39).
 
وخسر سندرلاند جهود مهاجمه الترينيدادي كينوين جونز بالبطاقة الحمراء لخشونته ضد الكونغولي الديموقراطي هيريتا نكونغولو ايلونغا (45)، لكن اداءه لم يتأثر في الشوط الثاني وادرك التعادل عبر كيران ريتشاردسون (76).
 
وطرد لاعب وست هام التشيكي رادوسلاف كوفاتش قبل 3 دقائق من النهاية.
 
ترتيب فرق الصدارة
 
1- تشلسي 27 نقطة من 11 مباراة
 
2- مانشستر يونايتد 25 من 11
 
3- ارسنال 22 من 10
 
4- توتنهام 19 من 11
 
5- ليفربول 18 من 10
 
(أ ف ب)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.