• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إيران تكشف عن محاولة لاغتيال أحد مسؤوليها وتتهم السي آي إيه

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-11-03
1124
إيران تكشف عن محاولة لاغتيال أحد مسؤوليها وتتهم السي آي إيه

 أعلنت إيران انها أحبطت محاولة لاغتيال أحد المسؤولين الإيرانيين في إطار مخطط لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي أي ايه)، وانها اعتقلت خمسة أشخاص.

 وقالت وزارة الاستخبارات الإيرانية في بيان نقلته الثلاثاء وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية ( ارنا ) انه تم إحباط مؤامرة خطط لها الأعداء لاغتيال أحد مسؤولي نظام الجمهورية الإسلامية الإيرانية، لكنها لم تكشف عن اسم المسؤول المستهدف.
 
وأضافت: إن عددا من الإرهابيين حاولوا يوم منح الثقة من قبل مجلس الشورى الإسلامي لأعضاء الحكومة العاشرة و عشية ذكرى اليوم الوطني لمكافحة الاستكبار العالمي اغتيال أحد مسؤولي نظام الجمهورية الإسلامية الإيرانية.
 
وأشار البيان الذي لم يتحدث عن تفاصيل محاولة الاغتيال إلى إن لدى وزارة الاستخبارات الإيرانية وثائق تبين بأن الإرهابيين كانوا يعتزمون في إطار خطة لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، تأجيج الشارع الإيراني وإشعال الفتنة.
 
وقال البيان إن وزارة الاستخبارات تمكنت من رصد الإرهابيين واعتقال خمسة منهم، وضبط مقادير من الأسلحة المجهزة بكواتم للصوت وأجهزة اتصالات.
 
ودعت الوزارة الشعب الإيراني إلى اليقظة لإحباط جميع المحاولات الرامية إلى النيل من الانجازات التي حققتها الثورة الإسلامية و المساهمة في تعزيز الأمن من خلال الكشف عن العملاء و مثيري الفتن.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.