• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

انتحار روبرت انكه حارس مرمى هانوفر والمنتخب الالماني

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-11-12
1747
انتحار روبرت انكه حارس مرمى هانوفر والمنتخب الالماني

اعلنت الشرطة المحلية اول من امس الثلاثاء إن روبرت اينكه حارس مرمى منتخب المانيا الاول لكرة القدم توفي بعد أن صدمه قطار سريع في حادث انتحار محتمل قرب هانوفر.

 وقال مسؤول اعلامي في شرطة ساكسونيا السفلى لرويترز "المؤشرات الاولى تشير الى انه انتحار" واضاف انه تم العثور على جثة اينكه عند معبر للسكك الحديدية في نيوشتاد ام روبنبرجه بالقرب من هانوفر.
 
وتابع شتيفان ويتكه المتحدث باسم الشرطة "في الساعة 1825 (1725 بتوقيت جرينتش) صدمه قطار محلي سريع يعمل ما بين هامبورج وبريمن. القطار كان ينطلق بسرعة 160 كيلومترا في الساعة."
 
وقال يورج نيبلونج صديق اينكه ومستشاره للصحافيين "استطيع التأكيد على ان هذا حادث انتحار. لقد انهى حياته بنفسه قبل الساعة السادسة مساء. سيكون هناك مؤتمر صحافي مع المزيد من التفاصيل."
 
وشارك اينكه (32 عاما) حارس هانوفر في ثماني مباريات دولية مع منتخب المانيا وكان ضمن قائمة المرشحين للعب مع الفريق في نهائيات كأس العالم العام القادم في جنوب افريقيا.
 
وجاءت هذه الانباء لتصيب الالمان بالصدمة وكذلك اتحاد كرة القدم في البلاد.
 
وقال الاتحاد الالماني بيان "استقبل المنتخب الالماني نبأ وفاة اينكه بصدمة بالغة."
 
واضاف البيان "قال يواكيم لوف مدرب المنتخب الالماني واوليفر بيرهوف مدير الفريق.. ‘نشعر جميعا بالصدمة ونعجز عن الكلام‘."
 
وقال تيو تسفانتسيجر رئيس الاتحاد الالماني لكرة القدم ان الاتحاد في حالة حداد واضاف "قلوبنا مع زوجته وأسرته".
 
وواجه اينكه الذي لعب لاندية في اسبانيا وتركيا والبرتغال قبل التعاقد مع هانوفر الالماني في 2004 وقتا عصيبا في الشهور الاخيرة في ظل كفاحه لحجز مكان له في تشكيلة منتخب بلاده.
 
وغاب اينكه عن اخر ثلاث مباريات للمنتخب الالماني في تصفيات كأس العالم 2010 بسبب اصابته بفيروس في المعدة وعاد منذ فترة وجيزة للمباريات بعد نحو شهرين من الغياب.
 
وقال مارتن كيند رئيس نادي هانوفر للصحافيين "انها مأساة."
 
ورغم عدم استدعاء اينكه لتشكيلة منتخب المانيا الذي سيخوض مباراتين وديتين امام تشيلي وساحل العاج الاسبوع القادم حتى بعد اصابة رينيه ادلر حارس باير ليفركوزن بعدوى في العين الا ان لوف ألمح الى ان حارس هانوفر كان في صدارة المتنافسين على مقعد اساسي في المنتخب الالماني.
 
وولد اينكه في يينا بالمانيا الشرقية سابقا ولعب في بروسيا مونشنجلادباخ وبنفيكا البرتغالي وامضى فترات قصيرة مع برشلونة وتنيريفي في اسبانيا اضافة لفناربخشه التركي.
 
وتوفيت ابنة اينكه البالغة من العمر عامين في 2006 بسبب مرض في القلب ثم تبنى مع زوجته طفلة تبلغ من العمر شهرين في ايار(مايو) الماضي.
 
وقال كريستيان فولف رئيس بلدية ساكسونيا السفلى "فقدت المانيا رياضيا استثنائيا ورجلا حساسا وكان قدوة للكثيرين."
 
وتجمع المئات من الجماهير لايقاد الشموع خارج مكاتب نادي هانوفر بعدما علموا بوفاة اينكه.
 
وقال يورج شمادتكه مدير الكرة في هانوفر "كان رجلا رائعا ونبيلا... لم يكن لدينا اي مؤشرات على انه سيسلك هذا الاتجاه."
 
وقال فلوريان فالتر احد مشجعي هانوفر لتلفزيون رويترز خارج مكاتب النادي "انها صدمة. لقد كان لاعبا استثنائيا. كان بارعا ومتعلما ومشاركا بقوة في مشروعات اجتماعية في هانوفر."
 
ولم يتضح اذا كانت مباراة المانيا الودية امام تشيلي يوم السبت القادم ستقام في موعدها ام لا.
 
حقائق عن الحارس روبرت اينكه
 
- ولد يوم 24 اب (اغسطس) عام 1977 في يينا بالمانيا الشرقية سابقا وبدأ مشواره مع اللعب في مرحلة الشباب في فريق يينا فارم قبل الانتقال الى كارل زايس يينا.
 
- انضم الى بروسيا مونشنجلادباخ في 1996 قبل الانتقال الى بنفيكا البرتغالي في واحدة من الفترات العديدة غير الناجحة في مشواره خارج المانيا والتي تضمنت ايضا اللعب مع برشلونة وتنيريفي في اسبانيا وفناربخشه التركي.
 
- عاد الى دوري الدرجة الأولى الالماني في 2004 مع هانوفر.
 
- توفيت ابنته البالغة من العمر عامين في 2006 بسبب مرض في القلب.
 
- في ايار (مايو) الماضي تبنى مع زوجته تيريزا طفلة عمرها شهران.
 
- لعب اينكه اول مباراة له مع منتخب المانيا في اذار (مارس) 2007 عندما خسر الفريق 1 -صفر امام الدنمارك.
 
- شارك اينكه في ثماني مباريات دولية مع منتخب المانيا كان اخرها عندما فاز الفريق 2 -صفر خارج ارضه على اذربيجان في باكو خلال اب (اغسطس) الماضي.
 
- لم يكن ضمن تشكيلة المانيا في اخر ثلاث مباريات للفريق بالتصفيات الاوروبية المؤهلة لكأس العالم 2010 بسبب اصابته بفيروس في المعدة لكنه كان من ابرز المرشحين للانضمام للفريق في النهائيات العام القادم بجنوب افريقيا.
 
- طالب العديد من اينكه الرحيل من هانوفر والانتقال لناد اكبر لتعزيز فرصه في حراسة مرمى منتخب المانيا وذكرت تقارير انه كان سينضم الى بايرن ميونيخ في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.
 
- كانت اخر مباراة له في دوري الدرجة الأولى الالماني عندما تعادل هانوفر 2-2 مع هامبورج يوم الاحد الماضي.
 
صدمة في المانيا
 
بدت الصدمة وامارات عدم التصديق واضحة على الالمان اول من امس الثلاثاء اثر وفاة روبرت اينكه حارس المنتخب الوطني الاول لكرة القدم بعدما صدمه قطار قرب هانوفر.
 
ووفقا لشرطة ساكسونيا السفلى فان اينكه (32 عاما) حارس نادي هانوفر صدمه قطار عند معبر للسكك الحديدية مساء اول من امس الثلاثاء وهو ما ترك زملاءه في الفريق والمدربين والجماهير في حالة صدمة بعد سماع نبأ وفاته.
 
وقال كيفن كوراني مهاجم نادي شالكه "من الممكن ولابد ان هذا غير صحيح. روبرت كان شخصا رائعا."
 
واكد ديفيد ياروليم قائد نادي هامبورج لصحيفة بيلد انه يشعر بصدمة بالغة قائلا "استطيع التنفس بالكاد. هذه مأساة حقيقية. في البداية ابنته والان يأتي هذا."
 
وقال فرانز بكنباور مدرب منتخب المانيا الاسبق "حزني لا نهاية له بسبب هذا الامر. عندما يتلقى المرء انباء مثل هذه تصبح كل الامور الأخرى بلا أهمية."
 
وكان اينكه يتنافس على حراسة مرمى المنتخب الالماني في كأس العالم التي تستضيفها جنوب افريقيا العام القادم وهو يلعب في هانوفر منذ 2004.
 
وقال يورج شمادتكه مدير الكرة في هانوفر "هذا امر مروع. في الوقت الحالي لا استطيع التعبير عن نفسي بتفاصيل اكبر."
 
وظهرت امارات الصدمة على ملامح اوليفر بيرهوف مدير المنتخب الالماني الذي يستعد للقاء تشيلي وديا في كولونيا الاسبوع القادم وقال "نشعر جميعا بالصدمة ونعجز عن الكلام."
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.