• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

خروج ريال مدريد ورباعية لرودريغيز وبرشلونة يتأهل بسهولة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-11-12
1377
خروج ريال مدريد ورباعية لرودريغيز وبرشلونة يتأهل بسهولة

خسر الكوركون المنتمي للدرجة الثالثة بهدف دون مقابل امام مضيفه ريال مدريد اول من امس الثلاثاء لكنه اطاح ببطل اوروبا تسع مرات خارج مسابقة كأس ملك اسبانيا لكرة القدم بعدما تفوق عليه 4-1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

 وكان ريال مدريد تعهد بتعويض هزيمته المذلة بأربعة اهداف نظيفة في مباراة الذهاب عندما يستضيف لقاء العودة بدور 32 على ارضه في استاد برنابيو.
 
لكن ريال مدريد تحت قيادة المدرب التشيلي مانويل بليجريني صنع القليل من الفرص للتسجيل أمام جماهيره التي ملأت المدرجات تقريبا رغم مشاركة القائد راؤول والهولندي رود فان نيستلروي في خط الهجوم بجانب الارجنتيني جونزالو هيجوين والبرازيلي كاكا.
 
ويعمل الكوركون وفقا لميزانية سنوية تقدر بما يزيد قليلا على مليون يورو (1.5 مليون دولار) وهي اقل من ميزانية ريال مدريد بنحو 400 مرة.
 
وقال خوان انطونيو انكويلا مدرب الكوركون "الفوز على ريال مدريد حلم تحول الى حقيقة وهناك احتفالات صاخبة تجري الان في غرفة تغيير الملابس. اعتقد اننا نستحق هذا. بذل اللاعبون مجهودا كبيرا واريد ان اشكرهم علنا على هذا."
 
ولعب الكوركون بالتزام وتنظيم وازدادت ثقة لاعبيه بمرور الوقت في ظل معاناة ريال مدريد.
 
وهدد ريال مدريد مرمى منافسه لفترة وجيزة في بداية الشوط الثاني وسدد كرة في العارضة لكن في ظل ندرة الفرص اخذت جماهير صاحب الارض في اطلاق صافرات الاستهجان تجاه اللاعبين ومطالبة بليجريني بالرحيل.
 
واحرز الهولندي البديل رفائيل فان دير فارت هدف ريال مدريد الوحيد قبل تسع دقائق من نهاية الوقت الاصلي بتسديدة من خارج منطقة الجزاء واصطدمت كرة اخرى من هيجوين بالعارضة لكن بحلول ذلك الوقت كانت الجماهير تغادر المدرجات.
 
وأخذت الجماهير المتبقية في تحية الكوركون في كل مرة تصل فيها الكرة لاحد لاعبيه وهتفت لهم بحرارة بعد نهاية المباراة.
 
وهذه السنة الثانية على التوالي التي يودع فيها ريال مدريد كأس ملك اسبانيا على يد فريق من الدرجة الثالثة بعد هزيمته امام ريال يونيون في نفس الدور من المسابقة الموسم الماضي.
 
وفي مباراة متأخرة على ملعب "كامب نو" في جو بارد وأمام 322ر26 متفرجا، تأهل برشلونة حامل اللقب بسهولة بعد سحقه كولتورال ليونيسا من الدرجة الثانية 5 -صفر، بعد ان تقدم ذهابا 2 -صفر خارج أرضه.
 
وسجل لبرشلونة بويان كركيتش (50 و54) وبدرو رودريغيس (62) والارجنتيني ليونيل ميسي (64) وشابي (74).
 
وهنا مدرب برشلونة جوسيب غوارديولا لاعبيه بعد الفوز قائلا: "أهنىء اللاعبين، بعد الاستراحة كان ايقاعنا أفضل وكنا أسرع بنقل الكرة. ساعدتنا الأهداف كي نرتاح في الشوط الثاني".
 
وامتدح غوارديولا لاعبه الشاب بويان كركيتش بعد عودته من الاصابة: "انا سعيد لأجله خصوصا لهدفه الأول، لأنه لاعب قادر على الوصول، وتمكن من التسجيل. سيتحسن أكثر ويجب ان يعزز جهوده".
 
وفي مباراة اخرى، فرض الارجنتيني الدولي ماكسي رودريغيز نفسه نجما لمباراة فريقه اتلتيكو مدريد في مواجهة ماربيا من الدرجة الثالثة بتسجيله رباعية في اللقاء الذي انتهى بفوز فريقه 6 -صفر.
 
وجاءت اهداف رودريغيز في الدقائق 22 و30 و46 و62، واضاف خورادو والفرنسي فلوران سيناما بونغول الهدفين الاخرين (11 و15).
 
وكان اتلتيكو فاز ذهابا ايضا 2 -صفر.
 
وبلغ فالنسيا الدور ذاته بتعادله مع الكويانو 2-2 بعد ان تقدم عليه ذهابا 1 -صفر.
 
وحذا حذوه فياريال بفوزه على بويرتولانو 1 -صفر بعد ان تعادلا ذهابا 1-1.
 
ومن ابرز الفرق المتأهلة ايضا اشبيلية الذي تغلب على اتلتيكو سيوداد 5-1 بعد ان فاز عليه ذهابا 4-1 وديبورتيفو لا كورونيا بفوزه على مورسيا 1-صفر ايابا بعد تعادلهما ذهابا صفر-صفر.
 
فالدانو يدعم المدرب بليجريني
 
قال الارجنتيني خورخي فالدانو مدير الكرة في نادي ريال مدريد إن الفريق يضع كامل ثقته في المدرب مانويل بليجريني رغم الخروج المهين من كأس ملك اسبانيا لكرة القدم أمام الكوركون المنتمي للدرجة الثالثة.
 
وقال فالدانو للتلفزيون الاسباني بعدما هتف بعض المشجعين ضد المدرب التشيلي وطالبوه بتقديم استقالته "اتفهم غضب الجماهير وانفعالاتهم لكن النادي لا يستطيع التصرف بناء على الانفعالات."
 
واضاف "سنحافظ على هدوءنا. هناك ثقة مطلقة في المدرب. نعلم انه يجب الاستمرار في العمل بقوة وبكل تواضع حتى لا نتعرض لاي مفاجأت أخرى من هذه النوعية."
 
وترددت هتافات "بليجريني قدم استقالتك" في استاد برنابيو لنحو 20 ثانية عندما دفع المدرب التشيلي بالمدافع البرازيلي مارسيلو في الشوط الثاني بدلا من لاعب الوسط لاسانا ديارا.
 
وتفادى بليجريني اسئلة تتعلق بمستقبله واكد انه أخرج ديارا لان اللاعب غاب عن تدريبات الفريق هذا الاسبوع لاسباب تتعلق بأسرته ولم يكن يريد المجازفة بتعرضه لاصابة.
 
وقال بليجريني للصحافيين "بالطبع الخروج من كأس ملك اسبانيا امام فريق ينتمي للدرجة الثالثة لا يمكن اعتباره نجاحا."
 
واضاف "نحن في وسط مشوار أثق في انه سينتهي بطريقة ناجحة مهما حدث اليوم هنا. أفكر في الفريق اكثر من نفسي."
 
وفي وقت سابق قلل فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد من اهمية التوقعات بشأن الالقاب هذا الموسم.
 
وقال بيريز لمحطة كواترو التلفزيونية الاسبانية "حلمنا هو بناء فريق رائع لكن عدم الفوز باي لقب لن يكون فشلا."
 
واضاف "نحن في بداية مشروع جديد. نحن نمنحه الاستقرار. لن نشعر بالتوتر لان الامر لا يسير بشكل ممتاز في العام الاول."
 
وعاد بيريز في يونيو حزيران الماضي لتولي رئاسة ريال مدريد للمرة الثانية وانفق 250 مليون يورو (374.5 مليون دولار) لتدعيم صفوف الفريق بضم لاعبين مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي كاكا والفرنسي كريم بنزيمة.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.