• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

النشامى يرفعون راية التحدي في طهران

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-11-13
1515
النشامى يرفعون راية التحدي في طهران

تتجه انظار محبي ومشجعي منتخبنا الوطني لكرة القدم عند الساعة الرابعة والنصف من مساء اليوم صوب استاد ازادي الشهير في العاصمة الايرانية طهران حيث المباراة الكبرى التي تجمع نشامى منتخبنا مع نظيره الايراني في اطار تصفيات المجموعة الخامسة المؤهلة نتائجها الى نهائيات القارة الآسيوية التي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة (2011).

منتحبنا اجرى تدريبه التكتيكي الأخيرعلى ستاد ازادي أمس بقيادة المدير الفني الكابتن عدنان حمد وركز خلاله على فرض ايقاع منتخبنا على اجواء المباراة منذ البداية بهدف امتصاص حماسة المنتخب الايراني الذي يلعب بين جمهوره وعلى ارضه ، لغايات تحييد هذه الأفضلية التي يتمتع بها المنتخب الايراني غالبا عندما يلعب على ارضه وبين جماهيره.

وكان منتخبنا قد اجرى مرانه الأول في العاصمة طهران أمس الأول على ملعب بالقرب من ستاد ازاي في ظروف صعبة نظرا لعدم توفر الاضاءة الكافية في الملعب المذكور الأمر الذي دفع بمدرب منتخبنا الى مواصلة التدريب رغم عدم صلاحية الملعب من الناحية القانونية الخاصة بالاضاءة.

المؤتمر الصحفي

أكد المدير الفني لمنتخبنا الكابتن عدنان حمد خلال المؤتمر الصحفي الرسمي الخاص بمباراة اليوم والذي عقد في العاصمة طهران أمس بحضور نجم منتخبنا حسونة الشيخ والمدير الفني للمنتخب الايراني أفشين قطبي ، اكد ان ابواب الفوز ستبقى مشرعة حتى اعلان الحكم نهاية المباراة ، مشيرا الى ان منتخبنا جاء الى ايران بهدف الفوز بنقاط المباراة الثلاثة كاملة.

وقال حمد: نحترم قدرات المنتخب الايراني الذي يضم في صفوفه عددا من اللاعبين المحترفين في الخارج اضافة الى عدد كبير من نجوم الكرة الايرانية المحلية ، لكننا قدمنا اليوم الى طهران رافعين شعار الفوز والعودة الى عمان بنقاط المباراة كاملة.

وعبر حمد عن ثقته الكبيرة والعالية بنجوم منتخبنا مشيرا الى ان مرحلة الاعداد الخاصة لخوض هذه المباراة الهامة قد اثمرت عن تعزيز الجوانب الفنية والتكتيكية والبدنية اللازمة لمواجهة منتخب قوي بحجم المنتخب الايراني.

واضاف حمد: ادرك جيدا مدى قوة المنتخب الايراني خاصة في الواجبات الهجومية ، ولعل خبرتي الطويلة ومعرفتي الجيدة بأداء المنتخب الايراني وطرق لعبه وسياساته الميدانية على ارض المباراة يدفعني الى القول بان نجوم منتخبنا الوطني لديهم من الحلول والبدائل التكتيكية اللازمة لتنحقيق الفوز أولا وعدم الخسارة ثانيا.

من جانبه تراجع مدرب المنتخب الايراني أفشين قطبي عن تصريحاته التي اطلقها سابقا قبل وصول منتخبنا الى طهران حين وصف منتخبنا بانه متواضع ولا يملك شيئاً معتبراً في ذات الوقت وصف فوز ايران على ايسلندا بمثابة رسالة رعب لمتنخبنا.

وقال قطبي: اننا نحترم قدرات المنتخب الوطني الأردني الذي حقق اكثر من انتصار على المنتخب الايراني مشيرا الى ما قدمه منتخبنا من مستويات لافتة في نهائيات كاس اسيا (2004) التي اقيمت في الصين.

تشكيلة منتخبنا لمباراة اليوم

من المتوقع ان يمثل منتخبنا في مباراة اليوم كل من عامر شفيع في حراسة المرمى اضافة الى حاتم عقل وبشار بني ياسين وباسم فتحي وأنس بني ياسين في المنطقة الخلفية ومن أمامهم كل من بهاء عبد الرحمن ومحمد جمال أو قصي ابو عالية فيما سيتولى مهمة اللعب في منطقة التحضير وسط الميدان الثلاثي حسونة الشيخ وعامر ذيب وعبدالله ذيب وفي المقدمة محود شلباية.

السالم: النشامى جاهزون للمواجهة الكبرى

أكد أمين السر العام لاتحاد كرة القدم خليل السالم في اتصال من العاصمة الايرانية طهران عبر هاتف (الدستور) ، ان نشامى منتخبنا الوطني يتمتعون بعنويات عالية لمواجهة المنتخب الايراني في المباراة المقررة في تمام الساعة الرابعة والنصف من مساء اليوم.

وقال السالم: كل شئ هنا في العاصمة طهران يسير في الاتجاه الصحيح الدال على ان منتخبنا عازم على تقديم مباراة كبيرة امام نظيره الايراني لغايات تحقيق الفوز خاصة وان كافة اللاعبين يتمتعون بصحة حيدة ومعنويات عالية ولا اصابات بينهم.

وبين السالم ان ما تنشره الصحافة الرياضية الايرانية وما يبثه التلفزيون الايراني حول مباراة اليوم يدخل في اطار رفع معنويات المنتخب الايراني وحشد اكبرعدد من الجماهير للحضور لمؤازرة منتخب بلادهم في ستاد ازادي الشهير حيث مقر اقامة المبارة.

التل: قادرون على تحييد عنصري الأرض والجمهور

من جانبه اكد رئيس الوفد السيد صقر التل الذي تحدث بدوره عبر هاتف (الدستور) ان منتخبنا الوطني بقيادة المدير الفني الكابتن عدنان حمد والذي ذاكر مع لاعبيه جيدا طريقة اداء المنتخب الايراني ، قادر على تحييد عنصري الأرض والجماهير من خلال التوجيهات والواجبات الميدانية التي افهمها الكابتن حمد لنجوم منتخبنا باتباع استراتيجية وتكتيك خاص يجعل منتخبنا قادرا على فرض ادائه في ذات الوقت الذي سجبر فيه المنتخب الايراني على محاكاة اداء منتخبنا.

وقال التل: اننا نثق جيدا بقدرات لاعبي منتخبنا الفنية والبدنية على تحقيق نتيجة ايجابية في مباراة اليوم ، ولعل ما نلمسه من معنويات عالية هنا في مقر الاقامة في طهران وخلال التدريب يشير بوضوح الى عزم النشامى على تحقيق الفوز بالرغم من ان المهمة ليست سهلة ولكنها لا تستعصي على النشامى الذين عودونا دائما على تحقيق الانجازات.

الترك: متفائل رغم صعوبة اللقاء

عبرمدربنا الوطني المدير الفني لفريق اتحاد الرمثا الكابتن عيسى الترك عن تفاؤله في مباراة اليوم رغم صعوبتها على منتخبنا نظرا لاقامتها في العاصمة طهران بين جماهير المنتخب الايراني.

وقال الترك: من المهم عدم وقوع منتخبنا تحت ضغط تحقيق الفوز في مباراة اليوم خاصة وانها تقام على ارض المنتخب الايراني وبين جماهيره ، ولعل اتباع استراتيجية ذات نظرة شمولية لمباراتي الذهاب والاياب من حيث الرصيد النقطي من شأنه ان يبعد منتخبنا عن الوقوع في دائرة الضغط المباشر ، وهذا ما يدركه جيدا المديرالفني لمنتخبنا الكابتن عدنان حمد.

واضاف الترك: ان اتباع استراتيجية دفاعية محكمة دون اهمال الواجبات الهجومية سواء من العمق الايراني أو من الآطراف باعتماد الهجوم السريع الخاطف من شأنه ان يرفع حظوظ منتخبنا بتحقيق نتيجة ايجابية بانتظار مباراة الرد التي ستقام في عمان يوم (22) من الشهر الجاري التي ستختلف حساباتها عن مبارة اليوم.

وعبر الترك عن أمله في قدرة منتخبنا الوطني على تعزيز انجازات منتخبي الناشئين والشباب رغم اشارته الى صعوبة مواجهة اليوم.

صوقار: مباراة صعبة

من جانبه اكد المدير الفني لفريق النادي الأهلي المدرب الوطني نهاد صوقار ان مباراة اليوم تعتبر من اصعب المباريات التي يخوضها منتخبنا في اشارة الى ما يضمه المنتخب الايراني من لاعبين محترفين وقياسا على تفاوت فرص الاحتكاك للمنتخبين والخاصة بالتحضير لمباراة اليوم.

وقال صوقار: رغم صعوبة مواجهة اليوم الا انني متفاءل بقدرة نجوم منتخبنا على تحقيق نتيجة ايجابية ترفع من حظوظه بالمنافسة على واحدة من بطاقتي التأهل الى نهائيات آسيا والمخصصة لفرق المجموعة الخامسة.

واشار صوقار الى اهمية التشدد في الواجبات الدفاعية لمنتخبنا لغايات افشال الطلعات الهجومية للمنتخب الايراني اضافة الى تضييق المساحات امامه خاصة وان المنتخب الايراني معروف عنه اتقانه للطلعات الهجومية عبر المساحات الواسعة والمفتوحة.

عوض: منتخبنا قادرعلى الانجاز

من جهته اكد مدرب منتخبنا الوطني السابق الكابتن محمد عوض الذي حقق انجازين مهمين للكرة الأردنية حين كان مدربا لمنتخبنا بفوزه بذهبية الدورة العربية التي اقيمت في بيروت (1996) والدورة العربية (دورة الحسين) التي اقيمت في عمان (1999) ، اكد ان حظوظ منتخبنا بالفوز في مباراة اليوم مرتفعة نظرا لما يتمتع به النشامى من معنويات وعزيمة عالية على تحقيق الانتصارات.

وقال ابو العوض: مباراة اليوم تخضع لتكتيك واستراتيجة ذات خصوصيات عالية جدا في ظل اقامتها على ارض المنتخب الايراني ، وهذا يستدعي بالضرورة عدم مجاراة المنتخب الايراني في طريقة ادائه واجباره على محاكاة طريقة وسياسة منتخبنا الميدانية.

وبين ابو العوض ان اعتماد منتخبنا على الطلعات الهجومية المرتدة خاصة من الاطراف من شأنه ان يعزز حظوظ منتخبنا بالفوز أو بالعودة بنقطة واحدة من طهران على اقل تقدير ، مشيرا ان العودة بنقطة واحدة من طهران سيرفع من حظوظ منتخبنا بالمنافسة بانتظار مباراة الرد التي ستقام في عمان الأسبوع المقبل والتي سيعمل الجهاز الفني لمنتخبنا بقيادة الكابتن عدنان حمد على صياغتها بسياسة وتكتيك مختلف عن مباراة اليوم.

الشبول: ثقتي عالية برفاقي النشامى

وعبر نجم منتخبنا الوطني السابق اللاعب هيثم الشبول صاحب الهدف التاريخي في مرمى المنتخب الايراني في قلب العاصمة طهران ضمن التصفيات المؤهلة لكاس العالم (2006) ، عبرعن ثقته العالية بلاعبي منتخبنا الوطني (الذي وصفهم بالرفاق النشامى) بنحقيقهم انجازا مهما للكرة الأردنية على ارض العاصمة الايرانية.

وقال الشبول: مباراة اليوم لها اهمية كبيرة جدا بالنسبة لمنتخبنا الوطني وكذلك الحال بالنسبة لمنتخبات المجموعة الخامسة برمتها ، وهذا ما يدركه جيدا نشامى منتخبنا الذين عودونا دائما على تحقيق الانجازات في المباريات والمواجهات الكبرى ، فهم يكبرون دائما عند المواجهات الكبرى. واشار الشبول الى هدفه التاريخي الذي سحله في مرمى المنتخب الايراني (2006) مؤكدا قدرة رفاقه على تكراره في مباراة اليوم.

حارس المنتخب الايراني: تعلمنا كيف نتعامل مع المنتخب الأردني

كشف سعيد مهدي حارس مرمى المنتخب الايراني ان المدير الفني لمنتخب بلاده افشين قطبي قد شدد خلال الأيام الماضية على كيفية تعامل المنتخب الايراني مع الطلعات الهجومية المرتدة لمنتخبنا الوطني وبين ان سياسة المنتخب الايراني في مباراة اليوم ستكون ابطال مفعول هذه الهجمات لضمان عدم تهديد مرماه.

نجم هجوم ايران: اجهل طريقة لعب المنتخب الأردني

اما نجم هجوم المنتخب الايراني جواد نيوكنام المحترف في صفوف فريق اساسونا الأسباني فقد اشار الى ان مباراة اليوم تعتبر المباراة المهمة الأولى بعد فشل منتخب بلاده بالتأهل الى نهائيات كاس العالم التي ستقام في جنوب افريقيا (2010). وقال إنني اجهل طريقة لعب المنتخب الأردني.

وقال: نحن نريد اسعاد الجماهير الايرانية التي ابتعدت عن مؤازرة المنتخب الايراني عقب فشله في التأهل الى نهائيات كاس العالم ولدي ثقة بتحقيق الفوز في مباراة اليوم.
 
 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

اردنية15-11-2009

رفعوا راسنا عالاخر

شكرا للنشامى والله يقويهم
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.