• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

امرأة "مختلة عقليا" تطرح بابا الفاتيكان أرضا..شاهد الفيديو

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-12-26
1107
امرأة "مختلة عقليا" تطرح بابا الفاتيكان أرضا..شاهد الفيديو

لم يحل اعتداء امرأة مختلة عقليا على بابا الفاتيكان بنديكتوس السادس عشر مساء أول من أمس، من إتمام البابا بداية قداس منتصف الليل، بعد أن طرحته المرأة أرضا، إلا أنه نهض على الفور.

 وبدا البابا (82 عاما) في صحة جيدة ظهر أمس لدى وقوفه على شرفة كاتدرائية القديس بطرس لتقديم المعايدة البابوبة، مبتسما أمام عشرات آلاف المؤمنين الذين تجمعوا في الساحة الرئيسة للفاتيكان، قبل أن يوجّه معايدته "إلى المدينة والعالم" بمناسبة الميلاد، وليقابل بالتصفيق والهتاف.
 
وهاجمت امرأة تعاني من خلل عقلي البابا.
 
وأعلن المتحدث باسم الحبر الأعظم أن المرأة التي هاجمت البابا هي إيطالية سويسرية اسمها سوزانا مايولو، تبلغ من العمر 25 عاما، مبينا أنها "مختلة عقليا على ما يبدو".
 
محليا، علت أصوات أجراس الكنائس في المدن الأردنية بذكرى ميلاد المسيح. واحتفلت الطوائف المسيحية في المملكة أمس وأول من أمس، بالذكرى، مستعيدة مبادئ ومعاني الميلاد ورسالة السلام التي حملها السيد المسيح.
 
وأكد رعاة الكنائس ضرورة التزام العالم بمعاني السلام التي تحملها قيم الميلاد المجيد، داعين قادة العالم إلى العمل بجد لاستتباب الأمن والسلام وإنهاء الصراعات حول العالم.
 
أما في بيت لحم، مهد السيد المسيح، فقد تدفق آلاف المسيحيين ليل الخميس إلى المدينة للمشاركة في احتفالات عيد الميلاد التي تأثرت بالقيود الناتجة عن الاحتلال الإسرائيلي.
 
وبدأت الاحتفالات في الساحة المقابلة لكنيسة المهد حيث سادت أجواء احتفالية وانتشر باعة التذكارات والأيقونات والمسابح وخشب الزيتون وغيرها من الرموز الدينية، في حين كان مئات الزوار ينتظرون دورهم لدخول مغارة مريم حيث يعتقد أن المسيح ولد هناك.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.