صحيفة العرّاب

مؤيد مرشّح للاحتراف في الإمارات و"الآسيوي" يشيد بحسونة

بات لاعب فريق الفيصلي لكرة القدم مؤيد سليم في طريقه للاحتراف في ناد إماراتي، يلعب بالدرجة الأولى، بعد قيام النادي بإلغاء صفقة التعاقد مع لاعب الحسين أنس الزبون؛ بسبب حاجة الأخير لوقت أطول لمفاوضة ناديه حول الأمور المالية، لا سيما وأن الزبون مرتبط بعقد احتراف مع الحسين.

 وبحسب المعلومات فإن النادي الإماراتي ينتظر أن يكون قد أرسل كتابا رسميا للفيصلي، لاستعارة سليم لأربعة اشهر، حيث تتجه النية للموافقة على احتراف اللاعب الذي يغادر خلال الساعات القليلة المقبلة، في حال تم الاتفاق على كامل التفاصيل.
 
موقع الاتحاد الآسيوي يشيد بحسونة
 
أشاد موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أمس، بتألق لاعب فريق الفيصلي وقائد المنتخب الوطني حسونة الشيخ في منافسات الدوري الممتاز، والذي يأتي قبل المواجهة المرتقبة للمنتخب الوطني أمام سنغافورة يوم 3 آذار (مارس) المقبل في عمان.
 
ونوه الموقع الآسيوي بهدف حسونة في العربي، الذي يأتي ضمن مسلسل الأهداف التي يحرزها الشيخ في أغلب المباريات التي يشارك بها، مشيرا إلى أن المدير الفني للمنتخب عدنان حمد يعول كثيرا على حسونة في المواجهة المرتقبة أمام سنغافورة.
 
يحيى جمعة يعتذر ويعود للوحدات
 
قدم لاعب فريق الوحدات لكرة القدم يحيى جمعة اعتذاره للجهاز الفني واللاعبين، قبل أن يعود لمباشرة التدريبات مع الفريق، بعد احتجاب قصير، بسبب إبعاده من قبل المدير الفني ثائر جسام لاعتراضه على عدم وجوده ضمن قائمة الـ18 في إحدى مباريات الفريق.
 
وبدأت القصة عندما أعلن جسام أمام اللاعبين أسماء 18 لاعبا، سيدخلون المعسكر في الفندق قبل إحدى المباريات، ليحتج يحيى جمعة على خلوّ القائمة من اسمه، ممّا دفع المدرب لإبعاده عن التدريبات، قبل أن يعود اللاعب الشاب للاعتذار للمدرب وزملائه اللاعبين عمّا بدر منه، وبالتالي العودة للمشاركة في التمارين.
 
إلى ذلك يدخل فريق الوحدات معسكرا مغلقا في أحد الفنادق مساء اليوم؛ استعدادا للقاء اليرموك يوم غد -الجمعة-.
 
الجزيرة ينتقد "الجزيرة"
 
وجه نادي الجزيرة انتقادات لقناة الجزيرة الرياضية، ومنعت لاعبي فريقها الكروي وأجهزة الفريق الفنية والإدارية من التصريح للقناة، احتجاجا على ما اسماه النادي، تجاهل الجزيرة الرياضية للاعبي النادي القدامى في تحليل مباريات الفريق بالدوري أسوة بالأندية الأخرى.
 
وأشار مدير فريق الكرة بالنادي وعضو مجلس الإدارة مازن الزغير خلال تصريح لـ"الغد"، إلى أن النادي تفاجأ بعزم قناة الجزيرة استضافة لاعب سابق في الفيصلي ونائب رئيس نادي الوحدات عزت حمزة لتحليل مباراة الفيصلي والجزيرة يوم السبت المقبل، متسائلا عن سبب عدم استضافة لاعب جزراوي سابق يمثل النادي في التحليل أسوة بالأندية الأخرى.
 
وكشف الزغير عن توجّه الإدارة لإرسال كتاب للقناة، لتوضيح وجهة نظرها في هذا الشأن.
 
وبيّن الزغير أن النادي لن يسمح لطاقم الجزيرة بإعداد تقرير عن استعدادات الفريق أمام الفيصلي، إلا في حال تم تصويب الأمور.
 
نقل حركات إلى المستشفى
 
قام نادي الحسين إربد عقب انتهاء مباراة فريقه الكروي أول من أمس أمام شباب الأردن، بنقل المحترف المغربي في صفوف الفريق زكريا حركات إلى إحدى مستشفيات الزرقاء، بعد تعرّضه لإصابة في المباراة، استدعت إجراء "غرزة" في لسان اللاعب.
 
شباب الأردن يفكر بمحترف رابع
 
علمت "الغد" أن نادي شباب الأردن يفكر بالتعاقد مع محترف رابع، لتمثيل الفريق في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي التي تنطلق يوم 23 الشهر الحالي؛ بحثا عن نتائج أفضل.
 
وبحسب المعلومات فإن الفريق ما يزال يبحث عن المحترف الرابع، لينضم إلى الثلاثي المحترف فادي لافي وعدلان جريش وكبالينغو.
 
كواليس النجوم
 
* أفاد مصدر في الفيصلي أن سبب عدم وصول بطاقة انتقال اللاعب السنغالي اكسفيار حتى الآن، يعود إلى تواجد رئيس الاتحاد السنغالي في بطولة أمم افريقيا التي اختتمت الأحد الماضي... المصدر توقّع أن تصل البطاقة قريبا جدا.
 
* لاعب الجزيرة لؤي عمران مرشح للمشاركة أمام الفيصلي، فيما يتحدد قريبا مشاركة المحترف الفلسطيني فهد العتال في المباراة.
 
* مدير فني لناد ممتاز، دخل في مشادة مع معالج الفريق على خلفية معالجة أحد اللاعبين، الأمر الذي أثار استياء الإدارة.
 
* عدد من اللاعبين انتقدوا عصبية الحكام في التعامل معهم خلال المباريات... أحد اللاعبين أشار إلى ضرورة متابعة حكامنا للحكام العالميين للاستفادة منهم، خصوصا فيما يتعلق بابتسامتهم وتعاملهم مع اللاعبين.
 
* مدرب حراس المرمى الذي خيّر بين نقل مكان سكنه من الشقة إلى مقر النادي، أو المساهمة في دفع أجرة الشقة، أعلن اختياره البقاء في الشقة، مع المساهمة بدفع 100 دينار من الأجرة الشهرية.
 
* قائد فريق الحسين إربد حاتم بني هاني، شارك في مباراة فريقه أول من أمس أمام شباب الأردن، بعد تلقيه لخبر قدوم مولودته "لميس"... بني هاني توجه فور انتهاء المباراة مباشرة للاطمئنان على زوجته وابنته.
 
* أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قائمة فريق نادي الكرامة المعتمدة، لتمثيل الفريق بالدوري التمهيدي ببطولة دوري أبطال آسيا للعام 2010 ... القائمة ضمّت اللاعب حسن عبدالفتاح.
 
* الاتحاد اللبناني لكرة القدم رفض إرسال بطاقة الانتقال الدولية للاعب زكريا شرارة الذي يتدرب مع فريق الكرمل... اتحاد كرة القدم قد يضطر لمخاطبة "الفيفا" للحصول على بطاقة شرارة ليضمن مشاركته مع الكرمل.الغد