صحيفة العرّاب

تفكيك شبكة لسرقة بيانات بطاقات «الفيزا» أبطالها موظفين بأسواق كبرى

فككت ادارة البحث الجنائي شبكة للنصب والاحتيال ابطالها مجموعة من موظفي عدة اسواق كبرى كانوا يقومون بنسخ بيانات الفيزا كاملة من زبائن هذه الاسواق والمولات والمطاعم.

 وعلمت "الدستور" ان معلومات وردت الى شعبة المتابعة والتحقيق الخاصة في ادارة البحث الجنائي ومن ثم الى قسمي البحث الجنائي في شرطتي الزرقاء ومادبا تفيد ان مجموعة من الاشخاص لديهم اختام مزورة واجهزة تسجيل بيانات على بطاقات الصراف الالي "الفيزا كارت" الالكترونية تستطيع هذه الاجهزة مسح ونسخ اي معلومات عن البيانات الموجودة على البطاقات. ويقوم هؤلاء الموظفون عند قيام المواطنين بعمليات شراء من هذه الاسواق بنسخ البيانات الموجودة على البطاقة باستخدام جهاز خاص دون علم المواطن.
 
"الدستور" اجرت اتصالا مع الناطق الاعلامي للامن العام الرائد محمد الخطيب الذي اكد معلومات "الدستور" ، موضحا ان هؤلاء الاشخاص لهم علاقة مع اشخاص آخرين خارج الاردن ويقومون بارسال بطاقات فيزا مزورة لهم.
 
واضاف ان هذه المجموعة تقوم بنسخ المعلومات التي قاموا بنسخها من بطاقات المواطنين الى البطاقات المزورة التي حصلوا عليها من الخارج ويقومون بوضع اسماء وهمية عليها ، مبينا انهم يقومون كذلك بتزوير بطاقات احوال مدنية ورخص سوق اضافة الى تصاريح عمل.
 
واكد الرائد الخطيب ان عدد الاشخاص المتورطين في هذه القضية 9 اشخاص القي القبض على 3 منهم والعمل جار على احضار الباقي للتحقيق معهم حيث انهم يتواجدون خارج البلاد ، مبينا انه تم ضبط كافة الاجهزة والاختام والبطاقات الالكترونية التي استخدموها في عمليات التزوير.