صحيفة العرّاب

طقس بارد جدا واستمرار تساقط الثلوج حتى مساء الجمعة

يستمر الطقس غدا الجمعة باردا جدا وغائما مع سقوط الأمطار في مختلف مناطق المملكة، ويحتمل تساقط زخات من الثلج في ساعات الليل فوق المرتفعات الجنوبية، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة تتحول أثناء الليل الى شمالية شرقية معتدلة السرعة مع توقع تشكل الصقيع وحدوث الانجماد في ساعات صباح السبت.

 ووفقا لدائرة الارصاد الجوية يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة بعد غد السبت ويكون الطقس باردا وغائما جزئيا أثناء النهار وباردا جدا أثناء الليل والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة، ويتوقع تشكل الصقيع وحدوث الانجماد أثناء الليل وساعات الصباح في معظم مناطق المملكة.
 
اما يوم الاحد فيطرأ ارتفاع اخر على درجات الحرارة ويكون الطقس باردا في المناطق الجبلية وباردا نسبيا في باقى المناطق والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، ويتوقع تشكل الصقيع وحدوث الانجماد أثناء الليل وساعات الصباح الباكر في مناطق البادية والمرتفعات الجبلية.
 
وافادت الدائرة ان المملكة ستبقى نهار هذا اليوم تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة المصاحبة للمنخفض الجوي، اذ يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة ويكون الطقس بارداً جدا وغائما مع سقوط الأمطار في مختلف مناطق المملكة، كما تتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية والرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا.
 
وبدأ تساقط الثلوج اعتبارا من ساعات ليل امس الاربعاء فوق المرتفعات الشمالية وامتدت تدريجيا في ساعات الصباح الاولى من اليوم الخميس الى المرتفعات الجبلية في جنوبي المملكة ووسطها بما فيها مرتفعات البلقاء وعمان الغربية ومرتفعات الشراة .
 
وتتراوح درجات الحرارة العظمى في عمان للايام الثلاثة المقبلة بين 5 و11 درجة مئوية، والصغرى بين -2و2 درجتين ، فيما تتراوح العظمى في العقبة بين17و21 درجة مئوية، والصغرى بين 7و10 درجات.
 
كما تتراوح العظمى في المناطق الجنوبية بين4 و10 درجات مئوية ، وفي المناطق الشمالية بين 4و9 درجات ، وفي المناطق الشرقية 8و12 درجة.
 
اما في مناطق الاغوار فتتراوح العظمى بين 18 و21 درجة مئوية، والصغرى بين8 و10 درجات.بترا