صحيفة العرّاب

تجارة الأردن تواصل اتصالاتها للسماح للخضار الأردنية بدخول السعودية

قال رئيس غرفة تجارة الاردن العين نائل الكباريتي ان الغرفة تواصل اتصالاتها مع الجانب السعودي للسماح للخضروات الاردنية بالدخول الى الاسواق السعودية ورفع الحظر المفروض عليها منذ العام 1990.

 وأضاف الكباريتي في تصريح إلى وكالة الأنباء الأردنية "بترا" أمس ان الغرفة اجرت خلال اليومين الماضيين اتصالات عدة مع رئيس الجانب السعودي في مجلس الأعمال الأردني السعودي محمد العودة الذي يتابع القضية مع سلطات بلاده لطي هذا الملف.
 
وبين ان تجار الخضار الاردنيين زودوا المجلس بتقارير وشهادات دولية حصلت عليها المنتجات الوطنية من جهات عالمية تثبت جودتها وخلوها من اي مواد كيماوية معربا عن امله في ان يسرع ذلك بعودتها الى السوق السعودي.
 
واشار الكباريتي الى ان منتجات الخضار الاردنية ذات جودة عالية وتتمتع بمواصفات دولية اهلتها لدخول اسواق اوروبا التي تطبق اعلى المواصفات العالمية.
 
وأكد أن الخضراوات الاردنية خالية من اي ملوثات كيماوية كون المملكة لا تسمح بتسجيل اي مواد ممنوعة عالميا اضافة الى ان عمليات الري تتم من خلال المياه الجوفية الصالحه للشرب.
 
يشار الى ان لجنة فنية سعودية زارت المملكة اواخر العام الماضي للاطلاع على واقع محطات تنقية المياة في الاردن الا ان تقريرها النهائي لم يصدر بعد حسب الكباريتي. (بترا)