صحيفة العرّاب

«العراب نيوز» تنشرها على موقعها الالكتروني : نتائج «التوجيهي» صباح اليوم

يعلن وزير التربية والتعليم الدكتور ابراهيم بدران ، في مؤتمر صحفي الساعة العاشرة والنصف صباح اليوم ، نتائج الدورة الشتوية لامتحان الثانوية العامة لهذا العام ، متضمنة نسب النجاح والاوائل لجميع المباحث والفروع المهنية والاكاديمية التي أقرتها لجنة الامتحانات العامة بالوزارة. وفي الوقت الذي أكد فيه مدير ادارة الامتحانات حسني الشريف لـ"الدستور" ان اطلاق النتائج على المواقع الالكترونية سيكون متزامنا مع فعاليات المؤتمر الصحفي ووجودها في المدارس ، توقعت مصادر تربوية ان يتم اطلاق النتائج قبل المؤتمر الصحفي في ساعات الصباح الباكر وان تكون في المدارس مبكرا كذلك.

 وستبث وزارة التربية والتعليم نتائج الثانوية العامة من موقعها الالكتروني الذي تم تصميمه حديثا تحت عنوان نتائج الثانوية العامة www.tawjihi,0102jo, www.moe.gov.jo
 
وكذلك (بواسطة المدارس المشبوكة على منظومة الايدويف) www.elearning.jo , كما تنشر الدستور نتائج الثانوية العامة على موقعها الالكتروني www.addustour.com بالاضافة الى المواقع الاخرى المعتمدة التي وصل مجموعها هذا العام 44 موقعا معتمدا. من جانب اخر تبدا لجنة تنسيق القبول الموحد يوم غد الاحد استقبال طلبات القبول من طلبة شتوية التوجيهي الذين استكملوا متطلبات النجاح من خلال 52 مكتب بريد ولمدة ثلاثة ايام.
 
وسيقتصر تقديم الطلبات حسب لجنة تنسيق القبول الموحد على خريجي الدورة الشتوية بحيث ستكون ضمن قائمة تنافسية ، ولا يحق لخريجي الدورات السابقة أو حملة الدبلوم أو الثانوية غير الأردنية المنافسة على المقاعد في الدورة الحالية ولا توجد قائمة لمن أساءوا الاختيار.
 
ووزعت لجنة تنسيق القبول نحو 30 الف نموذج لطلبات القبول وعددا مماثلا من النشرة التعريفية الارشادية للتخصصات والجامعات وعددا اخر من قسائم مالية لرسوم تقديم الطلب البالغة 15 دينارا.
 
وبلغت المقاعد المتاحة في الدورة الشتوية 3864 مقعدا توزعت على الجامعة الاردنية 266 ، والجامعة الاردنية العقبة 120 واليرموك 255 ، ومؤتة 425 ، والعلوم والتكنولوجيا 132 ، والهاشمية 445 ، وآل البيت 90 والبلقاء 625 وجامعة الحسين 1120 ، والطفيلة التقنية 190 ، علما ان عدد المقاعد اقل من الدورات الشتوية الماضية. الى ذلك يبدأ غدا الاحد الفصل الدراسي الجامعي الثاني في معظم الجامعات الرسمية بينما كان الدوام الجامعي قد بدأ فعلا في جامعات اخرى .
 اعرف نتيجتك من هنا
 
أو هنا