صحيفة العرّاب

فشل اجتماع عمال الميناء مع ابو غيدا .. والمضي قدما بالاعتصام المفتوح

 

فشل اجتماع عقد الخميس بين لجنة موظفي وعمال مؤسسة الموانئ ورئيس مفوضية العقبة المهندس حسني ابو غيدا ومدراء الدوائر المعنية ونواب العقبة لبحث مطالب عمال الميناء الذين يعتزمون تنفيذ اعتصام مفتوح الاحد المقبل .
وقال الناطق الاعلامي باسم العمال عبد الهادي الراجح لـ " السوسنة " انتهى الاجتماع دون الاتفاق على اي مطلب من مطالبنا سوى بعض الوعود بالنظر فيها ودراستها ".
ووعد ابو غيدا بالنظر في المطلب الرئيسي للعمال المتمثل في دفع بدل السكن .
وأكد الراجح المضي قدما في تنفيذ الاعتصام المقرر يوم الأحد القادم الموافق 28/6/2009م وذلك على مدخل البوابة الرئيسية للمؤسسة رقم واحد ، " حيث قمنا بإبلاغ جميع الجهات المعنية بذلك ، ويأتي هذا الاعتصام بعد أن ضربت إدارة المؤسسة مطالب العاملين بعرض الحائط " .
وابرز الراجح مطالب العمال التي لم يتحقق منها شيئا وفق مايلي :
1. إيقاف القرار الحالي بصرف التعويضات ثم إعادة توزيع هذه التعويضات وبدل السكن وصرفها بالتساوي لكافة عاملي وموظفي مؤسسة الموانئ .
2. صرف بدل خطورة لكافة العاملين في المؤسسة بدون استثناء خاصة لؤلئك الذين يعملون في الميدان الذين استثنوا من تلك العلاوة .
3. التحقيق في موجودات وأوجه صرف (2%) .
4. المطالبة بالإسراع في موضوع الشركة كون هذا الموضوع يشكل قلقاً وإرباكاً لجميع العاملين في المؤسسة حيث لا يوجد هناك موعد محدد من ذلك ولا بد من الإدارة من توضيح ذلك للعاملين .
5. المطالبة بتنفيذ قرار مجلس رئيس الوزراء برفع نسبة من يتقاضون أدنى الأجور والذين يجب أن تطبق من 1/1/2009م ولم تطبق حتى الآن وقد أنهوا التعميم بالطلب من الجميع بالتقيد بالأنظمة والقوانين والمحافظة على النظام . .