• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مآساة شهدت بعض فصولها..!!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-09-19
2436
مآساة شهدت بعض فصولها..!!

 بقلم المحامي عبد الوهاب المجالي

كان يما كان في سالف العهد والزمان شقيقات لأب يعشنْ في منزل واحد تجمعهن المودة والمحبة ويغمر حياتهن الفرح والسعادة يتقاسمن ضنك العيشن يتعاون على صروف الحياة..

في يوم من الآيام إعتلت آجسادهن فجأة غزاها فايروس جيني خطير وقدم اليهن النصح بالعزل الوقائي في مكان محكم الإغلاق بحيث لاترى الواحدة منهن الأخرى وان لا يتحدثن لبعض خوفاً من تفاقم المرض..

عُزلت الشقيقات عزلاً تاماً وللبقاء على قيد الحياة قدمت لهن مشورة آن لا يلتقيا آبداً على مائدة واحدة وان لا يشتركن بأي شكل من الآشكال بآي شيء وآن لا يتم التعاون بينهن على آي نحو..

بعد ان إستقرّ الحال بهن على الوضع الجديد ووصلت الآمور بينهن حد القطيعة تم الوشاية بيهن ان كل واحدة منهن هي مصدر المرض وان الإتصال بينهن يعني كارثة محققة..

آحد الآيام تفاجأن بأن حضر مآذون وبمعيته شهود زور وتم تزويجهن رغم عنهن بعقود فاسدة لا تمت لآي شريعة بما فيها الغاب وخارج السياق الطبيعي لكل المخلوقات..

الغريب رغم القطيعة بين الشقيقات آصبحت منازلهن تعج بالغرباء يفعلوا بها ما يشاؤا محرمة فيما بينهن لا بل تجاوز الآمر ذلك بأن حل الخصام بينهن محل الوئام ووصلت حالة العداء فيما بينهن الى درجة الإقتتال..

آنجبن نتيجة العقد الباطل عدد من الآبناء لا يتعرف الواحد منهم على الآخر نفوسهم مفعمة بالحقد والكره والآنانية كل واحد منهم لا يرى إلا نفسه..

ولعدم إعترافهم بالأبوه جلبوا كل حفاة الآرض وقواديها لعقر دارهم ووهبوهم كل ما تخوي ولم يبقى لهم ما يفترشوا او يلتحفوا وآصبحوا حفاة عراة..

بعد ان طحنهم العوز والجوع والفقر لم يبقى شيء ما بين آيديهم يقبل البيع إلا الآجساد او ما يسمى كرامة وقيم وما شابه ذلك وانها لا تمتلك آي قيمة او معنى..

المهم وصلوا الى حال يرثى له لم يبقى بين آيديهم شيء قيل لهم آخيراً ان سبب ما حلْ بهم ما يسمى الإيمان بالغيب وتلك الخزعبلات نصحوا بالتخلي عن كل ما يمت إليه بصلة ليحيوا حياة مدنية رغيدة..

صدقوا وشرعوا في ذلك..!!

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

فايز عطالله المساعده30-09-2014

عبد الوهاب بيك اسعد الله اوقاتك
فعلا لم افهم المقال الا عندما فرغت من قرأته بالكامل وفعلا اوجزت الواقع الاليم ..... ارجو ان يقرأ مقالك الجميل الكثير من الفاسدين علا وعسى ان ............

رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

مصطفى العوامله إعلامي عتيق18-09-2014

بالرغم من السريالية في الطرح إلا أنك حملت مضمين مهمة في موضوع سرك القصصي هذا ولكننا أصبحنا في مرحلة نحتاج فيها إلى شفافية ووضوح ومكاشفة تصل حد الجراحة اللازمة للحاجات الحرجة فقد وصل المرض حد البتر يا صديقي ....، قلمك جميل ومعانيك هامة لاؤلي الألباب ولكن النزف لاينتظر ... ، تحياتي ومحبي واحترامي اخي عبد الوهاب
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

الصحفي بسام الياسين18-09-2014

عطوفةالاخ عبدالوهاب ما كتبته باسلوب التورية الادبية ينطبق على حال الامة العربية التي باعت كل شيء ورهنت ما بفي لها ولم تعد تملك الا دينها وهاهم عرب الردة ينقلبون عليه ويتامرون على ضربه...سلم قلمك الحر
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.